|


خلال حوار مع صحيفة ماركا الإسبانية

بنزيما: لقب دوري روشن هدف الاتحاد

الفرنسي كريم بنزيما، قائد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.07.22 | 04:20 pm

وضع الفرنسي كريم بنزيما، قائد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، تحقيق لقب دوري روشن السعودي للمحترفين، هدفًا رئيسًا يطمح إلى تحقيقه مع فريقه الموسم المقبل، خلال حديثه معه صحيفة «MARCA» الإسبانية، الإثنين.
وأكد بنزيما أن التجهيزات داخل المعسكر الاتحادي تتحسن بصورة كبيرة استعدادًا لموسم 2024ـ2025 المقبل، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن المنافسة لن تكون سهلة بسبب قوة الخصوم.
وقال بنزيما: «لم تسر الأمور بشكل سلس الموسم الماضي، لكننا أفضل الآن، ونزيد من قدرتنا للتنافس على بطولة الدوري، وهي أهم بطولة للنادي الموسم المقبل، وللجماهير أيضًا».
وأوضح بنزيما أن الجماهير الاتحادية متعطشة للفوز مجددًا ببطولة الدوري: «الجماهير ترغب الفوز مثلنا.. وأنا هنا مع فريقي لنفوز بالبطولة، والجميع يتحد داخل النادي لتحقيق هذا الهدف».
ونوه بنزيما، حامل لقب الكرة الذهبية عام 2022، إلى أن المنافسة في دوري روشن للمحترفين، الموسم المقبل، ستكون شديدة، لكثرة المشاركين في المسابقة، وأضاف: «تحقيق اللقب الموسم المقبل لن يكون سهلًا، فالبطولة صعبة، وكل فريق يتم تعزيزه بلاعبين ذوي جودة عالية». وأكمل: «المنافسون أقوياء، ولكني أؤمن أن الموسم المقبل لنا سيكون رائعًا جدًا».
ويؤمن بنزيما، المنتقل إلى الاتحاد السعودي في صيف 2023، قادمًا من نادي ريال مدريد الإسباني، بأهمية قيادته المجموعة، وأنه يستمتع بهذه المسؤولية، وقال: «أعرف مرجعيتي في الفريق، وما يجب علي فعله، ولهذا أنا أستعد بكل جدية للموسم المقبل، وأستطيع مساعدة زملائي، لنتمكن من تحقيق البطولات، وهو هدف المجموعة كلها».
ورشح بنزيما اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، زميله السابق في نادي ريال مدريد، للحصول على الكرة الذهبية في عام 2024، بقوله: «سأرشح فينيسيوس على البقية، أولًا لأنه يستحقها أكثر من أي لاعب آخر بسبب موسمه الماضي، وما يستطيع فعله بالكرة، إنه لاعب كبير حقًا».
ويخوض الاتحاد، بقيادة الفرنسي كريم بنزيما، لقاء تجريبيًا أمام نادي إشبيلية الإسباني، الجمعة، ضمن المعسكر الإعدادي الخارجي للفريق الأول المنظم حاليًا في مدينة أليكانتي شرق إسبانيا.