|


رئيس رد بول: فيرستابن لم يكن المقصود بوصف «الطفولي»

سيارة الهولندي ماكس فيرستابن في سباق المجر، الأحد (رويترز)
بودابست ـ رويترز 2024.07.22 | 05:14 pm

أوضح كريستيان هورنر، رئيس فريق رد بول، أن المحادثة عبر دائرة الاتصال الداخلية بالفريق، التي بدا فيها أن مهندس السباق وصف الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم ثلاث مرات، بـ «الطفولي»، خلال سباق جائزة المجر الكبرى، «لم تكن مقصودة».
وأجرى جيانبيرو لامبيازي، الذي عمل مع فيرستابن، والمعروف عنه صراحته مع السائق، سلسلة من المحادثات مع السائق الهولندي، الذي بدا غير سعيد في حلبة هنجارورينج.
واشتكى فيرستابن من طريقة قيادة لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، بطل العالم سبع مرات، بعد تصادمهما وسقوط سيارة فريق رد بول، وخروجها عن المسار خلال المنافسة على المركز الثالث.
وقال لامبيازي: «لن أدخل في قتال عبر دائرة الاتصال الداخلية لفرق أخرى مع ماكس، سنترك مراقبي السباق يؤدون عملهم، إنه أمر طفولي أن نقول ذلك هنا، طفولي».
وأثار هذا التعليق الدهشة بسبب لهجته بين الأفراد الذين لديهم علاقة وطيدة مع السائق والمهندس.
وأكد هورنر أن لامبيازي لم يكن يشير في الواقع إلى فيرستابن، بل إلى المحادثات التي أجراها أعضاء الفرق المتنافسة، وتطالب مراقبي السباق بمعاقبته.
وتحدث هورنر للصحافيين: «لا أعتقد أن لامبيازي كان يشير إلى ماكس، من الواضح أن الآخرين يطالبون بفرض عقوبات لأنه يبدو أن مراقبي السابق يستمعون إلى دوائر الاتصال الداخلية أيضًا».
وتمسك فيرستابن، الذي احتل المركز الخامس، بعدما شاهد المراقبين لا يتخذون أي إجراء، بموقفه عند سؤاله عن تعليقاته عبر دائرة الاتصال وخروج الكلمات للجماهير عبر الشاشات في العالم.
وأضاف: «لا أعتقد أننا بحاجة إلى الاعتذار، بل إلى العمل بشكل أفضل».
وأردف هورنر: «إن الفريق سيناقش الأمر خلف الأبواب المغلقة، وما كان ينبغي عليهم فعله بشكل أفضل».
وأضاف أن المكسيكي سيرجيو بيريز قدم سباقًا جيدًا، وهو واحد من أفضل سباقاته منذ أشهر، إذ صعد من المركز الـ 16 إلى السابع.
وتابع هورنر عن السائق، الذي لا يزال مستقبله غامضًا على الرغم م تمديد عقده أخيرًا: «لقد كان يتمتع بسرعة جيدة، وقدم بعض التخطيات الجيدة، ونأمل أن يكتسب الكثير من الثقة من ذلك».
وسجل بيريز 21 نقطة فقط من آخر سبعة سباقات، مقابل 129 لفيرستابن في الفترة نفسها، ويحتل الآن المركز السابع في الترتيب العام للسائقين.
كما أنه السائق المكسيكي الوحيد بين الثمانية الأوائل الذي لم يحقق أي فوز الموسم الجاري.