|


رسميا.. الاتحاد يضم الشهري

صالح الشهري المنضم حديثا إلى صفوف الاتحاد (المركز الإعلامي - الاتحاد)
جدة ـ الرياضية 2024.07.22 | 05:33 pm

أعلن نادي الاتحاد التوقيع مع المهاجم صالح الشهري، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في صفقة انتقال حر، قادمًا من الهلال، الذي ارتبط به لمدة خمسة أعوام، دون الكشف عن تفاصيل الصفقة، إذ اكتفى الحساب الرسمي للنادي الغربي ببث مقطع عبر حسابه الرسمي، واضعًا مجسمًا للدولي السابق، ومدونًا جملة «نمر جديد وصل».
وكان النادي العاصمي أعلن عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» عن نهاية علاقته مع الشهري في 8 يوليو الجاري، بعد خمسة أعوام قضاها مرتديًا الشعار الأزرق.
وكانت «الرياضية» أشارت، وفق مصادرها الخاصة، إلى أن إدارة الاتحاد اتفقت مع الشهري للتعاقد معه لمدة ثلاثة مواسم، مقابل نحو 16 مليون ريال.
وأشارت المصادر إلى أن الشهري يستعد للمغادرة إلى معسكر الفريق الغربي في إسبانيا، الذي انطلق الخميس، استعدادًا لمنافسات الموسم الرياضي الجديد.
وكانت مصادر «الرياضية» أشارت في 18 مايو الماضي، إلى أن مسؤولي نادي الاتحاد يستهدفون التعاقد مع مهاجمَي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأضافت حينها أن المهاجمَين، اللذين يريد الاتحاديون التعاقد معهما، يلعبان حاليًا في المنطقة الوسطى، وينتظر أن تبدأ المفاوضات معهما خلال الفترة المقبلة.
وبدأ الشهري «30 عامًا» مسيرته مع النادي الأهلي في موسم 2012، وانتقل بعدها إلى بيرامار البرتغالي على سبيل الإعارة في أبريل 2012، قبل أن يعود إلى الأهلي، الذي أعاره إلى الرائد، ليتألق برفقة الأخير، بعدها اشترى عقده بشكل نهائي.
وانضم الشهري للهلال في أغسطس 2019، ومثّله في 139 مباراة، أحرز خلالها 24 هدفًا، وصنع ستة، بحسب إحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، وحقق العديد من البطولات المحلية والخارجية، كان من أبرزها دوري أبطال آسيا 2021، والمشاركة في بطولة أندية العالم.
وعلى الصعيد الدولي، شارك الشهري مع المنتخب السعودي في 33 مباراة دولية، وسجل 13 هدفًا، كان من أبرزها هدفه بمرمى منتخب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 2022 في الدوحة، فيما كانت أول مباراة دولية أمام منتخب جاميكا «تجريبية» في 14 نوفمبر 2020.