|


فورمولا 1.. مدير فيراري السابق يقود أودي

الإيطالي ماتيا بينوتو، المدير السابق لفريق فيراري للفورمولا 1 (أرشيفية)
باريس ـ الفرنسية 2024.07.23 | 09:15 pm

عُيّن الإيطالي ماتيا بينوتو، المدير السابق لفريق فيراري للفورمولا 1، رئيسًا لمشروع أودي المستقبلي في الفئة الأولى، وفقًا لما أعلن، الثلاثاء، الصانع الألماني المتوقع انغماسه في منافسات البطولة العالمية عام 2026.
وابتداءً من 1 أغسطس، سيحلُّ الإيطالي البالغ من العمر 54 عامًا بدلًا من الألماني أندرياس سايدل، الرئيس التنفيذي لفريق ساوبر السويسري، الذي كان قد عُيِّن رئيسًا لفريق أودي ووقَّع عقد شراكة مع العلامة السويسرية.
وقال أودي، الثلاثاء، في بيانه: «سيكون ماتيا بينوتو مدير العمليات والمدير التقني لفريق ساوبر موتورسبورت آيه جي، كما سيكون مسؤولًا عن الإدارة التشغيلية والنجاح الرياضي للفريق المشارك في السباقات».
وتابع أن هذا القرار يأتي كجزء من الاستحواذ الكامل على أسهم ساوبر هولدينج وما ينتج عن ذلك من إعادة تنظيم لهيكل السيطرة.
وفي وقت سابق من العام الجاري، أعلن فريق أودي الذي ينتمي إلى مجموعة فولكسفاجن أنه أنهى عملية الاستحواذ على ساوبر. ومع ذلك، سيواصل الفريق السويسري، صاحب المركز الأخير من دون نقاط في ترتيب الصانعين، المشاركة باسمه الخاص في الفورمولا 1 حتى نهاية عام 2025، مع الإبقاء على فيراري كمزود للمحركات.
أما ماتيا بينوتو، المولود في لوزان السويسرية، فسيعود إلى عالم الفورمولا 1 بعد أقل من عامين من إقالته من فيراري، عقب شغله منصب المدير لأربعة مواسم.