|


المنتخبات السعودية تتأهب قبل دخول الأولمبياد

الفارس عبد الرحمن الراجحي، لاعب المنتخب السعودي لقفز الحواجز (المركز الإعلامي ـ الأولمبية السعودية)
الدمام ـ حسام النصر 2024.07.24 | 08:05 pm

واصلت المنتخبات السعودية، الأربعاء، استعداداتها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 33، المنتظر افتتاحها رسميًّا الجمعة المقبل، في باريس، العاصمة الفرنسية.
وتُشارك السعودية بـ 10 رياضيين في أربع منافسات، هي: قفز الحواجز، التايكوندو، ألعاب القوى، والسباحة.
ويمثل أخضر قفز الحواجز في الفرق والفردي الفرسان رمزي الدهامي، عبد الله الشربتلي، خالد المبطي، وعبد الرحمن الراجحي، فيما يشارك المنتخب السعودي للتايكوندو بواسطة اللاعبة دنيا أبو طالب في منافسات وزن 49 كجم، ولاعبي المنتخب السعودي لألعاب القوى الرامي محمد تولو في دفع الجلة، والواثب حسين آل حزام في القفز بالعصا، والعداءة هبة مالم في سباق 100م، والسباحة مشاعل العايد في سباق 200 م حرة، وزميلها السبّاح زيد السراج في سباق 100م حرة.
وكانت المنتخبات السعودية قد بدأت استعداداتها للدورة بعدد من المعسكرات التدريبية، بداية بأخضر قفز الحواجز الذي يتوزع فرسانه على دول ألمانيا، هولندا، وبلجيكا، حتى موعد وصولهم إلى باريس في 30 يوليو الجاري.
ودخلت دنيا أبو طالب في مجموعة من المعسكرات التدريبية، منذ إعلان تأهلها التاريخي إلى الأولمبياد كأول لاعبة سعودية تتأهل عبر التصفيات التأهيلية، بدأتها في الرياض، ثم أنطاليا التركية، وتعسكر حاليًّا في تونس، حتى موعد وصولها إلى باريس في 3 أغسطس المقبل.
ويعسكر الرامي محمد تولو، لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى، في مدينة لشبونة البرتغالية، وهو الذي أُعلن تأهله إلى الأولمبياد الفرنسي منذ يونيو الماضي، على أن ينضم إلى معسكر فريق السعودية المنظم في مدينة نورماندي الفرنسية، الخميس، ولمدة أربعة أيام قبل دخوله قرية الرياضيين في باريس.
وبعد تأهلهما إلى الأولمبياد الفرنسي، مطّلع يوليو الجاري، يحضر حسين آل حزام، وهبة مالم، لاعبا أخضر القوى، خلال الفترة الجارية في معسكر نورماندي، وسيدخلان قرية الرياضيين نهاية الشهر ذاته.
ويعد زيد السراج، ومشاعل العايد، ثنائي المنتخب السعودي للسباحة، أول الواصلين لقرية الرياضيين.