|


تعادل فرنسا وأمريكا في افتتاح الرجبي السباعي

الفرنسي أنطوان دوبون يحاول تجاوز الأمريكيين ستيف توماسين وكيفون ويليامز، خلال مواجهة المنتخبين في الرجبي السباعي ضمن أولمبياد باريس، الأربعاء (رويترز)
باريس - رويترز 2024.07.24 | 09:40 pm

انطلق أولمبياد باريس بشكل فعلي، الأربعاء، عندما بدأت الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات في الرجبي السباعي أمام جمهور صاخب في ملعب فرنسا، حيث تعادل البلد المضيف مع الولايات المتحدة.
على الرغم من أن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية ينظم الجمعة، إلا أن مباريات دور المجموعات في كرة القدم والرجبي السباعي بدأت لأسباب تنظيمية في باريس.
ويسمح نظام الرجبي الأقصر والأسرع للفرق بلعب أكثر من مباراة واحدة في اليوم، وسيتم تحديد الميداليات في منافسات الرجال والسيدات قبل أن يستضيف الملعب الذي يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج منافسات ألعاب القوى، ابتداءً من 1 أغسطس المقبل.
وكانت الجماهير الفرنسية متحمسة لرؤية نجمها أنطوان دوبون «27 عامًا»، الذي انتقل إلى منافسات الرجبي السباعي بعد كأس العالم للرجبي العام الماضي، ما أدى على الفور إلى تعزيز آمال فرنسا وجعلها من بين المنافسين على الميدالية الذهبية.
واستمتع الجمهور بمباراة مثيرة وسجَّلت أمريكا محاولة متأخرة لتنتهي المباراة بالتعادل 12ـ12.
وفي وقت سابق، بدأت أستراليا مشوارها في المجموعة الثانية بالفوز 21ـ14 على ساموا بفضل محاولتين من اللاعب المخضرم هنري هاتشيسون.