|


عروض أوزديمير وفيتينيو.. انتظار

المهاجم البرازيلي فيتينيو يتلقى تحية زميله راضي العتيبي بعد إحرازه هدفًا خلال مباراة تجريبية، انتهت الأربعاء بالتعادل 2ـ2، مع فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي تحت 21 عامًا (المركز الإعلامي ـ الاتفاق)
الدمام ـ وليد الصيعري 2024.07.25 | 12:50 am

أكدت لـ «الرياضية» مصادر خاصة تلقّي نادي الاتفاق، أخيرًا، عروضًا من أنديةٍ سعودية وأخرى أجنبة، تطلب ضمّ التركي بيرات أوزديمير، لاعب الوسط، والمهاجم البرازيلي فيتينيو ثنائي الفريق الأول لكرة القدم.
وبحسب المصادر ذاتها، ينتظر مسيرو النادي الشرقي تقريرًا فنيًا من الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب الفريق قبل البتِّ في العروض.
ويشارك اللاعبان في معسكر إعداد الاتفاق للموسم الجديد، الذي تحتضنه منطقة لا مانجا الإسبانية وينتهي في 6 أغسطس المقبل.
وفي 19 يوليو الجاري، أفادت «الرياضية»، نقلًا عن مصادر خاصة، باعتزام جيرارد منح أوزديمير وفيتينيو مساحةَ مشاركةٍ خلال المباريات التجريبية، في إسبانيا، تمهيدًا لتقرير مستقبلهما.
وانضم أوزديمير «26 عامًا» وفيتينيو «30 عامًا» إلى الفريق صيف 2022، ويرتبطان معه بعلاقة تعاقدية حتى صيف 2025.
وأعير التركي الموسم الماضي إلى طرابزون سبور في بلاده، فيما قضى البرازيلي النصف الأول من الموسم مع الاتفاق والثاني معارًا إلى الشباب.
وبعودتهما، ارتفع عدد أجانب الفريق الشرقاوي إلى 10، بينهم المدافع الكونجولي مارسيل تيسيران، العائد أيضًا من إعارةٍ إلى فريق أبها.
وسيضطر «النواخذة» إلى إبعاد اثنين من العشرة عن قائمتهم لموسم 2024- 2025. ويرتفع عدد المُبعَدين إذا تعاقدت إدارة المسحل مع أجانبَ جددٍ.
ويُلزِم قرارٌ أصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين، نهاية العام الماضي، أندية «روشن» على قيد 25 لاعبًا في قائمة الفريق الأول، ويُحدِّد أقصى عددٍ للأجانب بـ 10، بينهم 2 من مواليد عام 2003 وما بعده.