|


رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة ديابي

الفرنسي موسى ديابي (أرشيفية)
جدة ـ الرياضية 2024.07.25 | 12:53 am

أعلن نادي الاتحاد، الأربعاء، رسميًا عن تعاقده مع الفرنسي موسى ديابي لتعزيز خط وسط الفريق الأول لكرة القدم قادمًا من أستون فيلا الإنجليزي، دون الكشف عن مدة التعاقد.
واحتفى النادي الجداوي بالصفقة الجديدة عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، وبث فيديو تضمن طائرة عليها صورة اللاعب الفرنسي، وكتب: «الرحلة MD1927 في طريقها إلى الوجهة النهائية على متنها نمر جديد».
وكانت «الرياضية» نقلت تصريحات لوكيل أعمال ديابي الخميس الماضي كشف فيه عن أن انضمام موكله إلى الاتحاد سيتحدد خلال الأسبوع المقبل، وقال: «ديابي منفتح على اللعب في السعودية، هذا أمر لا يخفى على الجميع، أعتقد أن الأمر سيتضح الأسبوع المقبل»، كما عنونت الأحد: «الاتحاد يتفق نهائيًا مع ديابي.. ويفاوض أستون فيلا»، وأوضحت في سياق الخبر نقلًا عن مصادر خاصة أن إدارة الاتحاد وضعت اللمسات الأخيرة على اتفاق مع أستون فيلا الإنجليزي، ينتقل بموجبه الفرنسي موسى ديابي إلى تمثيل فريقها الأول لكرة القدم في الموسم الجديد.
وأصبح ديابي البالغ من العمر 25 عامًا ثاني لاعب أجنبي ينضم إلى صفوف الفريق الاتحادي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد التعاقد مع الجزائري حسام عوار.
وبدأ موسى ديابي البالغ من العمر 25 عامًا مسيرته الكروية من أكاديمية باريس سان جيرمان، وبعدها مثّل الفريق الأول، ومن ثم خاض تجربة قصيرة مع كروتني الإيطالي على سبيل الإعارة، ومنها انتقل إلى باير ليفركوزن الألماني، قبل أن يحط الرحال في أستون فيلا خلال الصيف الماضي في صفقة قدرت بـ34 مليون جنيه إسترليني.
وارتدى ديابي الذي تبلغ قيمته السوقية 55 مليون يورو قميص «الفيلانز» في 54 مباراة خلال جميع المسابقات، وسجل 10 أهداف، وصنع 9 وفقًا لإحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.