|


الاتحاد إلى إشبيلية.. وديابي يظهر

الفرنسي كريم بنزيما، قائد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ومواطنه موسى ديابي، الوافد الجديد، خلال الحصة التدريبية الأولى للأخير (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
جدة ـ فيصل الشريف 2024.07.25 | 03:14 pm

اختتم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم المرحلة الأولى من برنامجه الإعدادي، الخميس، في مدينة أليكانتي الإسبانية بعد أن غادر إلى إشبيلية، من أجل ملاقاة فريقها على كأس أنطونيو بويرتا، الجمعة.
وخاض النادي الغربي مباراة تجريبية وحيدة في أليكانتي أمام إلتشي الإسباني، وخسرها بثنائية نظيفة، السبت الماضي.
وسمي كأس أنطونيو بويرتا على لاعب النادي الأندلسي السابق، الذي فارق الحياة عام 2007 عن عمر 22 عامًا، بعد أيام من تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة بالدوري الإسباني.
ويلعب الكأس للمرة الـ 13، وتتزامن مع الذكرى الـ 17 لوفاة بويرتا، ويعد الاتحاد أول فريق آسيوي يخوض هذه المباراة التكريمية، بعد مشاركة أربعة فرق أجنبية من قبل، هي بوكا جونيورز الأرجنتيني، روما الإيطالي، شالكة الألماني، وإندبندينتي ديل بايي الإكوادوري.
ونجح إشبيلية في المحافظة على اللقب في جميع النسخ، باستثناء الخسارة أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني، وغرناطة الإسباني في 2010 و2016.
على صعيد متصل، شارك الفرنسي موسى ديابي، الوافد الجديد إلى كتيبة «النمور» في التدريبات الصباحية، الخميس، التي تركزت على الجوانب الفنية واللياقية.
ويغادر النادي الجداوي إلى البرتغال من أجل انطلاق المرحلة الثانية من معسكره الإعدادي لبداية الموسم الجديد، المنطلق أغسطس المقبل.