|


رينر يستهدف أفضل رياضي فرنسي في التاريخ

الفرنسي تيدي رينر (أرشيفية)
باريس ـ الفرنسية 2024.07.25 | 04:53 pm

على الرغم من حصده ثلاث ميداليات أولمبية ذهبية في الجودو، منها ذهبيتان في الوزن الثقيل «2012 و2016» وثالثة مع الفرق «2021»، إلا أن الفرنسي تيدي رينر ما زال يبحث عن زيادة غلّته من المعدن الأصفر في باريس، من أجل حفر اسمه أكثر في السجلات كأفضل رياضي فرنسي على مر العصور.
وفي مقابلة مع وكالة فرانس برس قبل انطلاق الألعاب الأولمبية، عاد لاعب الجودو ابن الـ 35 عامًا والمتوّج أيضًا بـ 11 لقبًا عالميًّا لوزن ما فوق 100 كجم، والحاصل على ميداليتين أولمبيتين برونزيتين «2008 و2021»، إلى مسيرته الزاخرة بالإنجازات، التي غيّرت «طريقة رؤية المستوى العالي» وجعل «الفئة الأولى أكثر ملكة».
في حال حصل رينر على ميداليتين ذهبيتين جديدتين، في فئتي الفردي والفرق يصبح أفضل رياضي فرنسي في التاريخ، وعن ذلك يقول: «نعم. سيكون مصدر فخر أن أكون واحدًا وأن أصبح أكثر من ذلك. الآن، أنا لا أضع هذه الضغوط على كاهلي، فأنا لا أضع العربة أمام الحصان. هناك الكثير من الأشياء التي يجب فعلها قبل السعي إلى الحصول على ميدالية ذهبية، حتى لو كان هذا هو الهدف المنشود». وأضاف: «أفضل لحظاتي أول لقب عالمي لي، في عام 2007 ضد «الروسي تاميرلان» تمينوف، الذي كان في تلك الحقبة بمثابة المعلم في الجودو.. لا يُنسى ذلك».
وعن أين يرى نفسه بعد 10 أعوام، قال: «في سن الـ 45 عامًا؟ الأمر معقّد.. أرى نفسي على كرسي، إلى جانب البحر، أنظر إلى أطفالي».