|


«فورمولا 1».. أوكون ينتقل إلى هاس

الفرنسي إستيبان أوكون، سائق فريق ألبين (أرشيفية)
سبا فرانكورشان - الفرنسية 2024.07.25 | 07:25 pm

يدافع الفرنسي إستيبان أوكون، الذي يغادر فريقه الحالي ألبين في نهاية الموسم بعد خمسة أعوامٍ قضاها معه في بطولة العالم لـ «فورمولا 1»، عن ألوان هاس ابتداءً من الموسم المقبل ولأعوامٍ عدة، حسبما أعلنته الحظيرة الأمريكية، الخميس، على هامش سباق جائزة بلجيكا الكبرى.
وقال أوكون: «سعيدٌ للغاية لبدء هذا الفصل الجديد من مسيرتي في فورمولا 1. سأنضم إلى فريقٍ طموحٍ للغاية. لقد أبهرتني مهنيته، ومساره التصاعدي الذي لا يمكن إنكاره».
من جهته، ذكر جيني هاس، مالك الفريق: «كان من المهم بالنسبة لي أن يكون لدينا سائقٌ يملك الخبرة في فورمولا 1، وكونه سبق له أن أحرز لقب أحد سباقات الجائزة الكبرى، فإن إستيبان يناسب هذا المعيار. لقد أثبت نفسه في الفرق التي دافع عن ألوانها بوصفه سائقًا يوجد باستمرارٍ في دائرة المنافسة، ويسجل النقاط. إنها تلك الاستمرارية التي نحرص على الاستفادة منها بينما نبحث عن زيادة فاعلية الأداء على المضمار».
ويحلُّ السائق، البالغ من العمر 27 عامًا، بدلًا من الدنماركي كيفن ماجنوسون، الذي أعلن رحيله عن «هاس» في وقتٍ سابقٍ من يوليو الجاري.
وينضم أوكون، الذي شارك في 146 سباقًا، إلى فريقه الرابع في بطولة العالم لـ «فورمولا 1» بعد مانور، وفورس إنديا، ورينو، المعروف الآن باسم ألبين.
وأعلن السائق، الذي شارك بأول سباقٍ رسمي له في الفئة الأولى عام 2016، انفصاله عن ألبين، يونيو الماضي، بعد أسبوعٍ من اصطدامه بزميله الفرنسي بيار جاسلي في جائزة موناكو الكبرى.