|


كاسترو: لا تتوقعوا صفقات كبرى في النصر

البرتغالي لويس كاسترو، مدرب النصر، يوجّه لاعبيه خلال حصة تدريبية، الثلاثاء، ضمن معسكر البرتغال الإعدادي للموسم الجديد (المركز الإعلامي- النصر)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.07.26 | 12:42 am

توقّع البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، ألّا يبرم ناديه، الصيف الجاري، أي تعاقداتٍ كبيرةٍ من الأندية الأوروبية.
لكنه أكد، في حوارٍ مع صحيفة «ريكورد» في بلاده بثّته الخميس، سعي ناديه بجد للتعاقد مع لاعبين أجانب من مواليد عام 2003 وما بعده، للاستفادة من قرار زيادة عدد أجانب كل فريق في دوري «روشن» السعودي إلى 10 بينهم اثنان تحت 21 عامًا.
وقال كاسترو: «نمتلك بينتو في حراسة المرمى، لابورت وتيليس في الدفاع، بروزوفيتش وأوتافيو في وسط الملعب، ماني وتاليسكا ورونالدو في المقدمة، هذه ثمان خانات أجنبية».
وتابع «لا أعتقد أننا سنجري تدعيمات كبيرة هذا الصيف من السوق الأوروبية، فالأندية لديها القدرة على التوقيع مع ثمانية أجانب، صيف 2023 كان غير اعتيادي للأندية»، موضحًا «سيكون لدينا تحرك للاعب على الأكثر، لكن ما حدث العام الماضي لن يتكرر».
وحدد كاسترو حصد الألقاب هدفًا لموسم النصر المقبل، واصفًا ركلات الترجيح بالفاصل الذي حال دون تحقيق فريقه بطولة، محلية أو آسيوية، الموسم الماضي.
وشدّد «في الموسم المقبل، هدفنا الفوز بالبطولات، أُقصينا الموسم الماضي من دوري الأبطال بسبب ركلات الترجيح، ومن كأس الملك أيضًا، وهذا جعل الموسم محبطًا بعض الشيء من ناحية الإنجازات الجماعية»، مبيّنًا «نريد أن نكون في موضع يجعلنا نحقق البطولات، كنا نرغب في الفوز بالبطولات الموسم الماضي، لكننا نافسنا حتى النهاية، وسنعيد الكَرَّة الموسم المقبل».
ويُعسكِر الفريق في البرتغال، استعدادًا للموسم الجديد، الذي ينطلق، في 13 أغسطس المقبل، ببطولة كأس السوبر السعودي.
وحسب كاسترو، ينضم مواطنه النجم كريستيانو رونالدو، قائد الهجوم، والمدافع الإسباني إيميريك لابورت، بطل «يورو 2024»، إلى التحضيرات مطلع أغسطس.
وأشار المدرب البرتغالي إلى سير فترة الإعداد بصورة طبيعية اعتيادية، وقال عن المباريات التجريبية: «خضنا أربع مباريات، رغِبنا أن يشارك معظم اللاعبين فيها لبناء الجانب اللياقي وحساسية المباريات، ليتسنّى لنا معرفة الأخطاء الفنية ومعالجتها، لكن الأمور تسير بصورة اعتيادية».
ويلتقي الفريق، في خامس تجريبياته، بورتو البرتغالي، الأحد على ملعب «دراجاو» في مدينة بورتو، حيث يواجِه كاسترو ومواطنُه أوتافيو مونتيرو، لاعب الوسط، والظهير البرازيلي أليكس تيليس فريقهم السابق.