|


جيمس يحذر تشيلسي من عاصفة إنزو

لإنجليزي رييس جيمس، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة الأول القدم (أرشيفية)
لندن ـ الألمانية 2024.07.26 | 05:55 pm

أكد الإنجليزي رييس جيمس، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن عاصفة العنصرية، التي تحيط بزميله الأرجنتيني إنزو فرنانديز من الممكن أن تسبب «مشكلة» داخل غرفة الملابس.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا» أن فرنانديز وزملاءه في المنتخب الأرجنتيني تسببوا في جدل كبير خلال احتفالاتهم بتتويجهم ببطولة كوبا أمريكا، بعد أن تم تصويرهم وهم يغنون أغنية مسيئة موجهة لعدد من اللاعبين الفرنسيين.
وبينما اعتذر فرنانديز، الذي انتقل لتشيلسي في صفقة قياسية للنادي، انتقده زميله بفريق تشيلسي ويسلي فوفانا، اللاعب الدولي الفرنسي، الذي قال إن الفيديو أظهر «عنصرية مطلقة».
ويجري النادي حاليًا تحقيقًا داخليًا مع فرنانديز، الذي يعتزم الانضمام لزملائه بتشيلسي، الإثنين المقبل، حيث تتواصل استعدادات الفريق للموسم الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية.
وعند سؤاله عما إذا كانت هذه المشكلة ستؤثر على روح الفريق في النادي، قال جيمس لشبكة «إي.إس.بي.إن»: «بالطبع دائمًا ما يوجد عامل يجعل الناس يشعرون بعدم ارتياح عندما تكون هناك مشكلة».
وأضاف: «ولكن عندما يأتي اليوم حيث يكون الجميع موجدين وفي غرفة واحدة معًا، لا أعلم، ولكن أتمنى أن يتم حل الأمور ببساطة ويمكننا أن نمضي قدمًا مع الموسم».
وكشف جيمس، الذي عاد للتدريبات بعد الإصابات التي لحقت به في الموسم الماضي، عن أنه أجرى محادثة مع فرنانديز.
وأضاف: «تحدثت معه قليلًا، ولكن كان الأمر صعبًا بسبب فارق التوقيت، كانت محادثة عامة. رأيه حول ما حدث ومحاولة شرحه للموقف وكيف جرى الأمر».
وتابع: «للحقيقة هذا وضع صعب. لا يوجد مكان للعنصرية أو التمييز في كرة القدم، أعتقد أنه استسلم سريعًا، وأوضح أنه قام بفعل خاطئ واعتذر لزملائه، والنادي وبقية الناس الذين شعروا بالإهانة. أعتقد أن هذا على الأرجح أفضل ما كان في وسعه فعله في هذا الموقف».