|


بـ «البشت والدراعة».. إطلالة سعودية فاخرة في الأولمبياد

البعثة السعودية خلال مشاركتها في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 (رويترز)
باريس - الرياضية 2024.07.26 | 10:51 pm

ظهر الوفد السعودي بـ «البشت السعودي» الفاخر، و«الدراعة النسائية» الباذخة خلال مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التي انطلقت رسميًّا الجمعة في باريس، العاصمة الفرنسية.
ويعكس زي الوفد السعودي التراث العريق الذي يحاكي الهوية الوطنية، والثقافية السعودية حيث تتأصَّل جذور هذا الزي في أعماق التاريخ، ويعبِّر عن الإرث الغني، والقيم الراسخة التي تميِّز المجتمع السعودي، إذ يرتدي الرجال السعوديون الزي التقليدي بفخرٍ مدركين أنه ليس قطعةً من القماش فقط، وإنما تجسيدٌ للهوية والانتماء والتاريخ.
ويحرص السعوديون على ارتداء البشت في كل الأعياد والاحتفالات والمناسبات الوطنية وغيرها حيث يعدُّ أيقونةً رجاليةً، تدلُّ على الأناقة والذوق الرفيع والشياكة، ويتسابق ويهتم مصممو البشوت في السعودية بتصميم بشوتٍ ذات طابعٍ سعودي مميَّزٍ، يعبِّر عن فخرهم بهذا المتأصِّل في جذور التاريخ.
وحمل الثنائي السعودي الفارس رمزي الدهامي، ودنيا أبو طالب، لاعبة التايكوندو، العلم السعودي خلال مراسم حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.
ووفق «الأولمبية السعودية»، وقع الاختيار على الفارس الدهامي كونه أكثر لاعب سعودي شارك في الدورات الأولمبية بواقع ست دوراتٍ، فيما جاء اختيار دنيا أبو طالب، لأنها أول لاعبةٍ سعوديةٍ تحضر في الدورات الأولمبية عن طريق التأهل المباشر.
وتشارك السعودية بعشرة رياضيين في أربع منافساتٍ، هي قفز الحواجز، التايكوندو، ألعاب القوى، والسباحة.
ويمثِّل قفز الحواجز في الفرق والفردي الفرسان رمزي الدهامي، عبد الله الشربتلي، خالد المبطي، وعبد الرحمن الراجحي، فيما يشارك المنتخب السعودي للتايكوندو باللاعبة دنيا أبو طالب في منافسات وزن 49 كيلوجرامًا، أما أخضر ألعاب القوى، فينافس بالرامي محمد تولو في دفع الجلة، والواثب حسين آل حزام في القفز بالعصا، والعدَّاءة هبة مالم في سباق 100 مترٍ، وفي السباحة تشارك مشاعل العايد في سباق 200 مترٍ حرة، وزيد السراج في سباق 100 مترٍ حرة.