|


افتتاح الأولمبياد.. جاجا تظهر.. ومجهول يحمل الشعلة

حامل الشعلة يركض فوق متحف أورسيه، وتظهر كاتدرائية نوتردام دو باريس في الخلفية أثناء حفل الافتتاح (رويترز)
باريس - الألمانية 2024.07.27 | 12:13 am

دخلت المطربة ليدي جاجا الروحَ الفرنسية، الجمعة، بأداء أغنية «الكباريه»، التي تعود إلى الستينيات الميلادية «مون ترونج أن بلومز» في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.
وقدَّم راقصو مولان روج رقصة «كانكان»، فيما أدَّت فرقة جوجيرا الموسيقية مع المطربة مارينا فيوتي أغنيةً خلال الحفل المذهل.
وتجمَّعت أعدادٌ غفيرةٌ من الجماهير على ضفاف نهر السين، وتحدَّى الرياضيون من جميع أنحاء العالم الأجواء الممطرة حيث احتفلت فرنسا بتاريخها عبر عديدٍ من الجوانب بدايةً بثورة 1789، وحتى رواية «البؤساء» لفيكتور هوجو، ولم تنسَ أولئك الذين أعادوا بناء كاتدرائية نوتردام بعد الحريق المدمّر الذي اندلع بها عام 2019.
وبرزت كاتدرائية نوتردام جنبًا إلى جنبٍ مع متحف اللوفر، وقصر كونسييرجيرى، وجسر نيوف، ومعالم أخرى.
وأدَّت المطربة المشهورة آيه ناكامورا مع فرقة الحرس الجمهوري، وأكسل سانت سيريل، مغنية الميزو سوبرانو، النشيد الوطني من سقف القصر الكبير.
فيما بين ذلك، واصل شخصٌ، يرتدي قناعًا، وغير معروفٍ هويته، شقَّ طريقه بالشعلة الأولمبية عبر المدينة، ومن المرجَّح أن تكون وجهته الوصول إلى تروكاديرو بالقرب من برج إيفيل، حيث ينتهي موكب القوارب. وشهد طريق هذا الشخص عديدًا من المغامرات، منها البحث عن لوحة الموناليزا الشهيرة، كما أظهر بعضًا من التاريخ الفرنسي، وأشياءَ تشتهر بها البلاد.