|


الأحد.. نصف نهائي بطولة المنتخبات الإقليمية

من مباراة منتخب الرياض والأحساء الجمعة في ربع النهائي من بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا في الطائف (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم)
الطائف ـ الرياضية 2024.07.27 | 02:14 pm

تأهلت منتخبات جدة وجازان والرياض والقصيم إلى الدور نصف النهائي من بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، الجارية حاليًا في الطائف، وينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وتنطلق مباراتا الدور نصف النهائي، الأحد، حيث يلتقي جدة مع الرياض، والقصيم مع جازان، كما ستنظم في اليوم ذاته مباراتان تجمعان الجوف مع الأحساء، وعسير مع المدينة المنورة، وذلك رغبة من اللجنة المنظمة للبطولة بزيادة دقائق اللعب لهذه الفرق بعد مغادرتها البطولة من الدور ربع النهائي، والاطلاع بشكل أكبر على اللاعبين.
وجرت أربع مباريات لحساب الدور ربع النهائي، الجمعة، حيث تخطى جدة نظيره الجوف بنتيجة 1ـ0، وحصل عبد الله الأسمري، لاعب جدة، على جائزة أفضل لاعب، فيما فاز جازان على المدينة المنورة بنتيجة 2ـ1، ونال فيصل كاملي، لاعب جازان، جائزة الأفضل، بينما تغلب الرياض على الأحساء بنتيجة 3ـ2، وحصد زياد الدوسري، لاعب الرياض، جائزة أفضل لاعب، كما تغلب القصيم على عسير بنتيجة 1ـ0، وحقق إبراهيم الغيث، لاعب القصيم، جائزة أفضل لاعب.
وقادت مباريات الجمعة في الدور ربع النهائي أربعة طواقم تحكيمية «16 حكمًا شابًا»، ممن سبق لهم إدارة مباريات الناشئين والشباب في الدوري الممتاز، تتراوح أعمارهم من 20 إلى 25 عامًا، هم نتاج أكاديمية الحكام، وهي إحدى مبادرات استراتيجية تحول كرة القدم السعودية.
يذكر أن بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، يهدف الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلالها لاكتشاف المواهب ومتابعتها وتطويرها حتى تكون في المستقبل قادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية.