|


الأحد.. مشاعل تُدشن المشاركات السعودية في الأولمبياد

مشاعل العايد، السباحة السعودية، أثناء استعداداتها الأخيرة قبل انطلاق منافسات السياحة، الأحد، في دورة الألعاب الأولمبية (المركز الإعلامي ـ اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية)
الرياض - إيمان العتيق 2024.07.27 | 02:57 pm

تدشن مشاعل العايد، السباحة السعودية، الأحد، أولى مشاركات الفريق السعودي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، وذلك ضمن سباق 200م حرة سباحة.
وتأمل مشاعل، خلال مشاركتها، بأن تتوشح بالميدالية الثامنة، وذلك بعدما نالت سبع ميداليات سابقة في منافسات رسمية، تعود أولها إلى دورة الألعاب السعودية 2023 عندما حققت ثلاث ميداليات برونزية، وفضية واحدة.
وأسهمت دورة الألعاب السعودية بانطلاقة مشاعل في الماء، وتوج ذلك عبر نيّلها ميداليتها الذهبية الأولى في الإمارات بمنافسات دورة الألعاب الخليجية 2024، ولم تكتفِ بها العايد، وأضافت إليها ميداليتين فضيتين.
وتعد مشاعل أول امرأة سعودية تُشارك ضمن منافسات السباحة في الأولمبياد، بواسطة «بطاقة دعوة».
وتبدأ السباحة في ألعاب باريس أولى منافساتها في الـ 27 من يوليو الجاري.
يُذكر أن منافسات السباحة سجلت حضورها في كافة الدورات الأولمبية الصيفية الحديثة، وهي واحدة من الرياضات الأكثر شعبية في الألعاب، وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية سلم ترتيب قائمة الدول الأكثر فوزًا بها في الميداليات، بـ257 ذهبية، و179 فضية، و144 برونزية، بإجمالي 580 ميدالية، وتأتي أستراليا في الوصافة بـ69 ذهبية، و70 فضية، و74 برونزية، بإجمالي 213 ميدالية، ثم ألمانيا ثالثًا، بـ38 ذهبية، و32 فضية، و22 برونزية، بإجمالي 92 ميدالية.