|


«فورمولا 1».. سترول يفقد السيطرة وفيرستابن الأسرع

ميكانيكيون ينقلون سيارة الكندي لانس سترول، بعد الحادث، خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى لـ «فورمولا 1» في حلبة سبا فرانكورشان، السبت (الفرنسية)
بروكسل ـ رويترز 2024.07.27 | 03:41 pm

تعرض لانس سترول، سائق أستون مارتن، لحادث تصادم، السبت، في ظل هطول أمطار خلال التجارب الحرة الأخيرة لسباق جائزة بلجيكا الكبرى، المقرر الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1»، بينما حقق ماكس فيرستابن، سائق رد بول، الذي يتصدر الترتيب العام ببطولة العالم، أفضل زمن.
وبعد تنظيم الجولتين الأوليين من التجارب الحرة، الجمعة، في أجواء جافة، هطلت الأمطار السبت على مضمار سبا ـ فرانكورشان، وهو ما قلص فرص السائقين وفرقهم في الاستعداد قبل التجارب الرسمية التأهيلية المقررة في وقت لاحق، السبت.
وفقد سترول السيطرة على عجلة القيادة بعد منعطف رايديلون، ثم اصطدم بالحواجز، ما أسفر عن كسر في جزء أمامي من سيارته، وتم رفع العلم الأحمر بعد 12 دقيقة فقط من بداية التجارب.
وقال فريق أستون مارتن: «تعرض لانس لحادث تحت الأمطار خلال التجارب الحرة الثالثة.. خرج من السيارة دون مساعدة، وتم نقله بالسيارة الطبية إلى المركز الطبي لإجراء فحوص وقائية روتينية».
وخرج فيرستابن مبكرًا بعد أن سجل دقيقتين و01.565 ثانية، وهو أبطأ بنحو 20 ثانية عن أفضل زمن سجله لاندو نوريس، الجمعة، لكن لم يتمكن أي سائق من تحقيق زمن أفضل من الذي سجله السائق الهولندي في ظل الظروف السيئة.
ولم يدخل كارلوس ساينز، سائق فيراري، وجورج راسل، سائق مرسيدس، وكيفن ماجنوسن، سائق هاس، إلى الحلبة إلا بعد التلويح بالعلم الأحمر عقب حادث سترول.
وتم رفع العلم الأخضر لوقت قصير، لكن أحدًا لم يغامر بالخروج من المرآب، وتم رفع العلم الأحمر مجددًا ليبدد فرص أي سائق في وضع اللمسات الأخيرة على استعداداته قبل التجارب التأهيلية، إذ استمر هطول الأمطار، التي غمرت مياهها أرضية الحلبة.