|


بلانيس: هدفنا لقب روشن.. وبنزيما سفير

الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي بنادي الاتحاد (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.07.28 | 03:32 pm

وضع الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي بنادي الاتحاد، لقب دوري روشن السعودي واحدًا من أهم أهداف الفريق الأول لكرة القدم في منافسات الموسم الجديد، خلال حوار نشرته الأحد صحيفة «MARCA» الإسبانية.
وقال بلانيس، القادم من ريال بيتيس الإسباني: «تحقيق لقب دوري روشن للمحترفين أحد أهم مستهدفاتنا، لقد حقق الفريق اللقب قبل عامين، لكننا الآن في مشروعٍ مختلف، لقد حللنا كل شيء خلال الأشهر الست الماضية، ورأينا مجالات التحسن، ونعمل عليها، وأنا أتحمل مسؤولية صناعة فريق يستطيع الفوز بالدوري مجددًا».
وتطرق المدير الإسباني للحديث عن الفرنسي كريم بنزيما، قائد الفريق، وقال: «بنزيما يعد مرجعية مهمة في النادي، وأن حضور صاحب الكرة الذهبية أمر مهم لنادي الاتحاد، وهو اليوم أحد سفراء كرة القدم السعودية».
وأضاف: «علينا أن نراهن النجم الفرنسي على أنه أحد أهم الأعضاء في الفريق، وأن يكون متداخلًا في أقصى نطاق ممكن، هو يعمل بدنيًا وذهنيًا لاستعادة مستوياته المعهودة».
وأفصح مدير الاتحاد الرياضي عن أن كرة القدم السعودية تمتلك الموهبة، وفي الوقت ذاته المسؤولون حريصون على اكتشاف اللاعبين الشباب منذ سن مبكر، وقال: «عملنا على تصعيد ستة لاعبين بعمر 16ـ17 عامًا للفريق الأول، وأنا معجبٌ ببعضهم، وهم يستطيعون الوصول إلى المنتخب السعودي».
وتابع: «اللاعب السعودي يمتلك الإمكانات والموهبة، ومع وصول المعرفة الأوروبية لهم، سيرتفع مستواهم، هؤلاء الشباب يمتلكون الرغبة للتحسن، لكنها عملية طويلة المدى، ويجب أن تأخذ وقتًا ليظهر التحسن المأمول عليهم».