|


مجددا.. التلوث يلغي تدريبات الترياثلون

مجموعة من العاملين خلال سحبهم المعدات بعد إلغاء التدريبات المقررة في نهر السين، الإثنين (رويترز)
باريس - الفرنسية 2024.07.29 | 04:00 pm

ألغى منظمو أولمبياد باريس 2024 مجددًا تدريبات مسابقة الترياثلون على نهر السين، بسبب نسبة التلوث، لكنهم أبدوا ثقة في تنظيم الحدثين المقررين على الممر المائي، الذي تأثر بهطول الأمطار الجمعة والسبت، بحسب بيان الإثنين.
وفي بيان مشترك، أوضح المنظمون، والاتحاد الدولي للترياثلون، أنهم اتخذوا قرارًا بإلغاء الحصة التدريبية المقررة، الإثنين، لأن مستويات جودة المياه لا تقدم ضمانات كافية للسماح بإجرائها.
وسبق للمنظمين أن ألغوا، الأحد، الحصة التدريبية لمسابقة الترياثلون، اللعبة التي تتضمن السباحة والدراجات الهوائية والجري.
واستنادًا إلى الاختبارات، التي أجريت في منتصف يوليو، تبيّن أن نهر السين نظيف بما يكفي للسباحة، لكن الشكوك ظلت قائمة حول ما إذا كانت المياه ستكون مناسبة للمنافسة.
وقال منظمو باريس 2024، والاتحاد الدولي للترياثلون في البيان: «واثقون من أن جودة المياه ستتحسن بشكل كافٍ قبل بدء المنافسة، الثلاثاء، مع الأخذ في الاعتبار توقعات الطقس للساعات الـ 48 المقبلة».
وشهدت باريس هطول أمطار غزيرة على نحو غير معتاد خلال الأسابيع الأخيرة، ما أدى إلى رفع مستويات التلوث في نهر السين، حيث تتدفق مياه الصرف الصحي غير المعالجة إلى النهر.
وفي الرابع من يوليو الجاري، أفادت بلدية المدينة أن مستويات بكتيريا الإشريكية القولونية في منطقة السباحة الأولمبية بوسط باريس قد انخفضت إلى الحدود المقبولة لمدة أربعة أيام.
ومن المقرر أن يتم استخدام نهر السين في مرحلة السباحة لمسابقة الترياثلون، الثلاثاء والأربعاء، إضافة إلى السباحة المفتوحة يومي 8 و9 أغسطس المقبل.