|


بعد سحب لقب راسيل.. هاميلتون: أشعر بالسعادة والإحباط

جورج راسيل يتوسط مقصورة التتويج، وبجانبه زميله لويس هاميلتون، وأوسكار بياستري، سائق مكلارين، خلال التتويج قبل الإعلان عن تجريده من مركزه الأول، الأحد (الفرنسية)
برلين ـ الألمانية 2024.07.29 | 05:58 pm

اعترف البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، بأنه يعيش مشاعر متباينة بعد تجريد زميله جورج راسيل من لقب سباق جائزة بلجيكا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1»،ومنحه إياه.
وقرر الاتحاد الدولي لسباقات السيارات «فيا»، الأحد، تجريد راسل، سائق مرسيدس، من لقب سباق بلجيكا، بعد اكتشاف أن سيارته أقل من الحد الأدنى للوزن المسموح به.
وذكر «فيا» في بيانه بعد السباق أن وزن سيارة راسيل بلغ 796.5 كجم، بعد تفريغها من الوقود خلال فحوص ما بعد السباق، وهو أقل بـ 1.5 كجم من الحد الأدنى للوزن، الذي تنص عليه اللوائح.
وبعد تجريد راسيل من اللقب جرى منح اللقب لزميله لويس هاميلتون، الذي حل ثانيًا خلال السباق، متفوقًا على أوسكار بياستري، سائق مكلارين، الذي تقدم الآن للمركز الثاني، كما تم تصعيد تشارل لوكلير، سائق
فيراري، للمركز الثالث.
وكتب هاميلتون عبر حسابه على شبكة تبادل الصور «إنستجرام»، الإثنين: «بالطبع أشعر بالسعادة لتحقيق الفوز، لكني أشعر بجورج، ومن المحبط بالنسبة للفريق عدم تحقيق المركزين الأول والثاني».
وأضاف السائق البريطاني: «الكثير من الإيجابيات، لكن خلال الأيام، التي سبقت السباق، لم نتوقع أن نكون في المقدمة، أو أن نتحلى بالسرعة، التي حظينا بها، لذا من الرائع أن نرى مدى التقدم، الذي حققناه، وأننا داخل المنافسة».
وختم هاميلتون حديثه بالقول: «لقد فوجئت حقًا، أولًا بالصعود إلى المقدمة، ثم الابتعاد عن جميع المنافسين، شعرت بأن كل الأمور تحت السيطرة، ولم يحدث ذلك منذ أعوام، لهذا كانت النهاية غريبة».