|


وزير الرياضة: دعم القيادة وراء تقدمنا عالميّا

الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، يصافح خلال حفل العشاء، الإثنين في باريس، السنغافوري سير ميانج، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (المركز الإعلامي - اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية)
الرياض - الرياضية 2024.07.30 | 01:27 am

أكد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أن دعم القيادة للقطاع الرياضي في السعودية جعلها في مصاف الدول المتقدمة عالميًّا.
ورعى الأمير، الإثنين في باريس العاصمة الفرنسية، حفل العشاء الرسمي للبعثة السعودية المشارِكة في أولمبياد 2024.
ورفع، في كلمةٍ خلال الحفل، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على الرعاية، والدعم غير المسبوق الذي يوليانه للقطاع الرياضي في السعودية، ما جعلها في مصاف الدول المتقدمة عالميًّا، مُرحِّبًا بالضيوف رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الدولية، وقيادات المنظومة الرياضية حول العالم، الذين توافدوا إلى المناسبة.
وكان من بين الحضور السنغافوري سير ميانج، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وديفيد لاباريتان، رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية.
ونوَّه ميانج بتميُّز الشراكة بين اللجنة ونظيرتها السعودية، وعدَّها من أهم الشراكات في تاريخ الأولمبية الدولية، نظرًا لدعم السعودية الكبير لمختلف الرياضات.
فيما قدَّم لاباريتان الشكر والتقدير للأمير عبد العزيز بن تركي، الذي يترأس أيضًا البعثة السعودية المشارِكة، على دعوته لحضور الحفل، مثنيًا على الفعاليات والمنتجات السعودية التي عُرِضَت على هامشه.
وشَهِدَت المناسبة عرض منتجاتٍ سعوديةٍ بالتعاون مع مبادرة برنامج "صُنع في السعودية"، وعروضًا موسيقيةً من التراث والفلكلور السعودي.