|


مادو يعزز دفاع الاتفاق 4 مواسم

عبد الله مادو، أثناء توقيع عقد الإعارة السابق مع نادي الاتفاق (أرشيفية)
الدمام - وليد الصيعري 2024.07.30 | 04:43 pm

وقّعت إدارة نادي الاتفاق عقدّا مع المدافع الدولي عبد الله مادو، لتمثيل صفوف الفريق الأول لكرة القدم، قادمًا من النصر لمدة أربعة مواسم بطلب من الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب نادي الاتفاق، حسبما كشفت عنه لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
ووفقًا للمصادر ذاتها انتقل مادو إلى الاتفاق بعد أن استلم مخالصته المالية من النصر، حيث وصل إلى معسكر الفريق في مدينة مالانجا الإسبانية، للانضمام إلى تدريبات «فارس الدهناء»، بعد أن مثّله بنظام الإعارة في الموسم الماضي.
ويعد مادو ثالث صفقات الاتفاق المحلية بعد التوقيع مع مد الله العليان، لاعب الاتحاد، وعبد الإله المالكي، قادمًا من الهلال، بعد موافقة لجنة الاستدامة على إجراءات التعاقد.
ولعب المدافع السعودي «31 عامًَا» مع الاتفاق الموسم الماضي 12 مباراة، بعد أن انتقل بنظام الإعارة في يناير من العام الجاري.
وكان مادو قد ارتدى شعار الاتفاق قادمًا من النصر عن طريق الإعارة في 29 يناير الماضي، وخلال تلك الفترة لعب المدافع، الذي تبلغ قيمته السوقية 650 ألف يورو، حسب موقع «ترانسفير ماركت»، 12 مباراة بقميص النادي الشرقي، وغاب عن ثلاث بداعي الإصابة، وأسهم في خروج فريقه دون اهتزاز شباكه في خمس مباريات منها.
دوليًا، خاض مادو 14 مباراة بقميص المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، كانت الأولى في العاشر من أكتوبر 2019 أمام منتخب سنغافورة، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2022، والأخيرة في الـ 30 من نوفمبر 2022، أمام منتخب المكسيك، ضمن نهائيات كأس العالم في قطر.