|


مهرجان القاهرة السينمائي.. ينظم ندوة جديدة ويتعاون مع الصين

الممثل حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة الدولي ووقع بروتوكول التعاون الفنان حسين فهمى رئيس مهرجان القاهرة السينمائى والصيني شن هاى شيونج رئيس مجموعة الصين للإعلام ومسؤول قطاع السينما والأفلام خلال توقيع الاتفاقية ( المركز الإعلامي - مهرجان القاهرة الدولي
القاهرة ـ حنان الهمشري 2024.07.30 | 04:52 pm

وقّع الممثل حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وعبد الفتاح الجبالي، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، بروتوكول تعاون مشترك، الثلاثاء، يتضمن تنظيم ندوة، ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما.
وتأتي الندوة عن التصوير الأجنبي في مصر، والدور الذي تلعبه لجنة مصر للأفلام، لجذب شركات الإنتاج، والتسهيلات المقدمة، وتسليط الضوء على تنوع مواقع التصوير المصرية الأثرية والسياحية، وأن تستضيف المدينة ضيوف المهرجان الأجانب للتعرف على ما تملكه من مقومات سياحية وتراثية.
كما تنفذ لجنة مصر للأفلام فيديو تعريفيًا عن أهم الخدمات المقدمة للأجانب، وأهم مواقع التصوير، ويتم عرضه بالمهرجان، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 45 التي تجرى خلال الفترة من 13 نوفمبر وحتى 22 من الشهر ذاته.
وعلى صعيد مهرجان القاهرة، وقّع حسين فهمي مذكرة تعاون مع مجموعة الصين للإعلام، لتعزيز التعاون والتبادل في مجال السينما، والتنمية المشتركة لمحتوى المهرجانات الدولية في كلا البلدين، وتبادل الآراء والخبرات الفنية والثقافية والضيوف المحترفين والأفلام ولجان التحكيم.
وقال رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، عبر بيان صحافي، إن توقيع هذا البروتوكول يُعد حلقة من حلقات التعاون الدولي لمهرجان القاهرة في فتح أبواب تبادل الخبرات للتفاعل مع كيانات سينمائية وإعلامية متنوعة من مختلف حضارات وثقافات العالم وفي مقدمتها الصين.