|


الرياضيون يهربون من القرية الأولمبية

أحد المتاجر داخل القرية الأولمبية لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» (رويترز)
باريس - الألمانية 2024.07.30 | 05:53 pm

انتقد بعض الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 مقر سكنهم في القرية الأولمبية، واضطر بعضهم إلى مغادرتها.
وقالت الأمريكية كوكو جوف، نجمة التنس، أن فريقها انتقل إلى فندق بسبب تدني مستوى المعيشة في القرية الأولمبية.
ونشرت جوف فيديو عبر منصة «تيك توك» يظهر المرافق غير الكافية، بما في ذلك الحمامات المشتركة والأسرة الكرتونية، في القرية التي بلغت تكلفة تشييدها مليار و600 مليون دولار.
وبحسب صحيفة «تريبيون» البريطانية، الثلاثاء، فقد اضطر لاعب الجمباز الأمريكي فريدريك ريتشارد إلى شحن مرتبته الخاصة إلى باريس.
وانتقد رياضيون أيضًا خيارات الطعام النباتي بنسبة 60 في المئة، وهو ما يسبب معضلة لأولئك الذين يعتمدون على اللحوم للحصول على التغذية اللازمة من أجل الوصول إلى ذروة الأداء، كما واجهت القرية الأولمبية نقصًا في الغذاء بعد حفل الافتتاح، حيث تم تقنين البيض واللحوم المشوية.
وحمَّلت السباحة الأسترالية أريارن تيتموس، التي سعت إلى تسجيل زمن قياسي عالمي في سباق 400 متر سباحة حرة للسيدات، الأجواء في القرية الأولمبية المسؤولية عن أدائها.
وقالت تيتموس: «العيش في القرية الأولمبية يجعل من الصعب تقديم الأداء المناسب».
ويضطر اللاعبون إلى استخدام وسائل المواصلات العامة للوصول إلى أماكن المنافسات، ما يزيد من الضغط عليهم، واضطر ستة سباحين من كوريا الجنوبية للانتقال إلى فندق بالقرب من مقر المنافسات لتفادي التنقل لفترات طويلة والطقس الحار.
وتحدث تشونج تشانج هوون، رئيس اتحاد كوريا الجنوبية للسباحة، عن افتقاد الحافلات لمكيفات الهواء، ما يجعل الأمر مرهقًا للرياضيين.
ومع تقدم المنافسات في الأولمبياد من المتوقع أن يرحل المزيد من الرياضيين عن القرية الأولمبية متجهين إلى الفنادق من أجل تعزيز فرص نجاحهم في المنافسات.