|


سابقة تاريخية.. مصر تقهر إسبانيا وتتأهل متصدرة

إبراهيم عادل، جناح المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم، يحتفل بعد التسجيل أمام إسبانيا، الثلاثاء، في أولمبياد باريس (الفرنسية)
الرياض - الرياضية 2024.07.30 | 07:12 pm

حقق المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم سابقة تاريخية وعَبَرَ، متصدرًا مجموعته، إلى ربع نهائي منافسات اللعبة في أولمبياد «باريس 2024»، بتغلبه على نظيره الإسباني، الثلاثاء، بنتيجة 2ـ1.
وتقدّم أحفاد الفراعنة أولًا بثنائية سجَّلها إبراهيم عادل، الجناح الأيسر، في الدقيقتين 40 و62.
وأحرز المهاجم سامو أومورديون هدفًا شرفيًّا للمنتخب الإسباني خلال الرمق الأخير من المباراة التي احتضنها ملعب «نوفو ستاد» في مدينة بوردو الفرنسية.
وبهذا الفوز، رفع المنتخب المصري رصيده إلى سبع نقاط، واقتنص صدارة المجموعة الثالثة بفارق نقطة عن نظيره الإسباني الذي أنهى السباق ثانيًا.
واحتل المنتخب الدومينيكاني المركز الثالث بنقطتين، وجاءت أوزبكستان رابعًا بنقطة واحدة، بعد تعادلهما معًا، وودَّعا المنافسة.
وبلغ المصريون ربع نهائي مسابقة كرة القدم في الأولمبياد للمرة السابعة تاريخيًّا، بعد أعوام 1924 و1928 و1964 و1984 و2012 و2021.
وتأهَّلوا متصدرين للمرة الأولى منذ اعتماد دور المجموعات في المسابقة.
وسبق للمنتخب المصري عبور دور المجموعات أربع مرات، كان وصيفًا في كل منها، آخرها خلال النسخة الماضية التي جرت صيف 2021، متأخرة عامًا عن موعدها تأثرًا بتداعيات فيروس كورونا.
وتنتظر مصر تحديد هوية ثاني المجموعة الرابعة، التي تضم كلًا من اليابان، وباراجواي، ومالي، وإسرائيل، لملاقاته في دور الثمانية. وتملك المنتخبات الأربعة حظوظًا في التأهل، لكن صراع المركز الأول ينحصر بين اليابان وباراجواي.