|


«ملعب روشن».. تصميم كريستالي.. و45 ألف متفرج

تصميم ملعب روشن (واس)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.30 | 08:08 pm

كشفت مجموعة «روشن»، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن إنشاء ملعب أيقوني بمواصفات عالمية تصل سعته إلى 45,000 مقعد على مساحة إجمالية تزيد عن 450 ألف متر مربع جنوب غرب الرياض العاصمة السعودية.
ويضم «ملعب روشن» مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم وأماكن الضيافة، ويتوسط المشروع ملعب رئيس مخصص لاحتضان الفعاليات والأنشطة الرياضية، ويربط بين مختلف مرافقه بشكلٍ انسيابي داخل تصميم مفتوح ومترابط.
وسيُصبح هذا المشروع معلمًا بارزًا في منطقة جنوب غرب الرياض، حيث يأتي تصميمه على شكل كريستالي لامع، ترتفع أطرافه لتضفي لمسة جمالية على سماء المنطقة المحيطة بالملعب، وهو مُستوحى من النسيج العمراني والسمات المعمارية للمنطقة الوسطى في السعودية.
ويمثل هذا الملعب خطوة هامة في مسيرة مجموعة روشن التوسعية التي تشمل مجال تطوير المنشآت الرياضية، ويعد دليلاً على التزام المجموعة في الإسهام بتحسين جودة الحياة من خلال تطبيق نهج «روشن» في التطوير العقاريّ المستدام، وذلك تماشيًا مع رؤية السعودية 2030.
ويمكن لزوار الملعب الوصول إلى المرافق الرياضية التي تتوفر حول الملعب عبر ممرات المشاة المزينة بالمساحات الخضراء العامة، مما يجعله وجهة نابضة بالحياة.
وصمم «ملعب روشن» ليُلبّي جميع متطلبات استضافة أبرز الأحداث الرياضية العالمية، إضافة إلى استقبال الأحداث الترفيهية والثقافية والاجتماعية الأخرى، ويعزز من استخدام أحدث التقنيات مثل الطاقة الشمسية التي يتم دمجها في البنية التحتية المتكاملة للملعب، كما يساعد تصميم سقف الملعب على تعزيز حركة الهواء، ما يضمن الحصول على التهوية الكافية، بالإضافة إلى التحكم في وصول أشعة الشمس إلى داخل الملعب خلال ساعات النهار.
وفي هذا السياق، قال الدكتور خالد جوهر، الرئيس التنفيذيّ المكلف لمجموعة «روشن»: «يجسد مشروع ملعب روشن التوجه الاستراتيجي الذي تشهده روشن بالتحول إلى مطوّر عقاري متعدد الأصول، ونفخر بتقديم هذا المشروع الطموح الذي سيسهم في تحسين جودة الحياة، وتوفير تجربة رائعة لسكان الرياض، ويعزز من جاذبية السعودية لاستضافة المسابقات الدولية».