|


60 مشاركا في مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة

الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية (أرشيفية)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.07.31 | 03:08 pm

تحتضن الرياض، العاصمة السعودية، النسخة الثانية من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة «NGSC» خلال يومي 24 و25 أغسطس المقبل، الذي سيجمع أكثر من 60 مشاركًا من قادة ورواد قطاعات الألعاب، والرياضات الإلكترونية، والتقنية، والرياضة، والترفيه، لمناقشة تطوّر ثقافة المشجعين، وتأثيرها على تخطيط الأعمال، والمحتوى، والملكية الفكرية، حسبما نشره الاتحاد السعودي، الأربعاء.
ويدشن المؤتمر، العام الجاري، تحت عنوان «مستقبل ثقافة المشجعين»، وسيركّز على كيفية تأثير ثقافة وتفاعل المشجعين على مجتمع الرياضة الأوسع، وأهمية بناء حقوق ملكية العلامة التجارية، والاستراتيجيات الفعّالة في توليد الإيرادات من خلال حقوق البث الإعلامي، والرعاية، ومبيعات التذاكر والمنتجات المرخصة.
وسيُعقد المؤتمر في فندق فور سيزونز الرياض، ويسلّط الضوء على الديناميكيات المتطورة لتفاعل المشجعين ومحبّي الرياضات والألعاب الإلكترونية مع هذا القطاع المتطوّر، ومناقشة أبرز القضايا ذات الصلة، حيث يمثل هذا الحدث فرصة مثالية للارتقاء بواقع الألعاب والرياضات الإلكترونية في السعودية والعالم.
وتتضمن قائمة المتحدثين، الذين تم تأكيد مشاركتهم، العام الجاري، الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ورالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وماجنوس كارلسن، وجراند ماستر، بطل العالم في لعبة الشطرنج، وتوشيموتو ميتومو، نائب الرئيس والمدير التنفيذي للاستراتيجية في مجموعة Sony، وليزا هانسون، الرئيس التنفيذي لشركة Niko Partners.
وشهدت النسخة الافتتاحية للمؤتمر، التي نظمت العام الماضي، الكشف عن بطولة كأس عالم للرياضات الإلكترونية للمرّة الأولى، التي تستمر فعالياتها حاليًا في الرياض العاصمة السعودية حتى 25 أغسطس، كما شهدت النسخة الإعلان عن إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي تُعد منظمة غير ربحية مكرّسة لتعزيز التعاون داخل مجتمع الرياضات الإلكترونية، وضمان استدامة هذا القطاع على المدى الطويل.
ويُعدّ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية العالمي من الأكبر نموًا عالميًا، إذ يتخطى قطاعات الموسيقى والأفلام مجتمعة، بحجم سوق يبلغ 187 مليار دولار أمريكي.