|


دريسن: لاعبنا الكوري زاد شعبية ميونيخ

يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني خلال تصريحاته للصحافيين عقب وصول البعثة إلى كوريا الجنوبية (المركز الإعلامي ـ بايرن ميونيخ)
سول ـ الرياضية 2024.08.01 | 08:26 pm

اعترف جان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، أن وجود المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي ضمن صفوف الفريق الأول لكرة القدم زاد شعبيتهم كثيرًا في بلاده، لافتًا إلى أنه تم بيع 60 ألف تذكرة لمشاهدة مباراتهم أمام توتنهام في سول السبت.
وكان الفريق وصل كوريا، الخميس، ضن جولة «أودي» الصيفية، بعد رحلة جوية دامت 11 ساعة من ميونيخ إلى العاصمة سول وسط حرارة تبلغ 30 درجة مئوية، وسيواجه توتنهام الإنجليزي تجريبيًا السبت.
وأوضح درسن أن الجولات، والتي تتضمن رحلات لمسافات طويلة، مجهدة بدنيًا للاعبين، لكنها مهمة لناديه إذا أراد المنافسة ماليًا، وقال: «بالطبع من السهل الإعداد للموسم في بلادنا، بالتأكيد الأمر مرهق لكنه جزء من عملنا».
وأضاف في تصريحاته خلال حفل استقبال البعثة: «إنه وقت جيد الآن حيث أن لدينا لاعب كوري جنوبي وهو كيم مين جاي، وقد انضم إلينا 1000 عضو جديد من بلاده منذ توقيعه، فهو أحد المشاهير في وطنه، وبطل شعبي حقيقي».
وأردف: «سنلعب يوم السبت ضد توتنهام.. ليس هناك شيء أفضل من ذلك لأن لديهم أيضًا لاعب كوري جنوبي بارز جدًا وهو هيونج مين سون، ففي غضون ساعتين فقط، تم بيع 60 ألف تذكرة لمشاهدة المباراة».
من جانبه انتقد مايكل ديديريتش، نائب الرئيس التنفيذي، 12 ناديًا من أصل 18 بالدوري الألماني، ومنهم باير ليفركوزن، حامل اللقب، لعدم سفرهم إلى الخارج للترويج لكرة القدم الألمانية في فترة ما قبل الموسم. وقال: «كرتنا مجتمع أيضًا ويجب أن نجعل هذا المنتج جاذبًا، يجب على الجميع أن يؤدي دوره، نحن نساهم بشكل كبير في ذلك».