|


الميزانية تجبر الاتحاد على فيليبي

جدة - ماجد هود 2024.08.01 | 11:47 pm

تتَّجه اللجنة الفنية في نادي الاتحاد السعودي إلى اعتماد استمرار البرازيلي لويس فيليبي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الجديد لعدم توفر ميزانية كاملة لتغييره خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وفقًا لمصادر خاصة بـ «الرياضية».
وكان الأصفر الجداوي تعاقد مع المدافع الصيف الماضي لمدة ثلاثة أعوام قادمًا من ريال بيتيس الإسباني.
وطبقًا للمصادر ذاتها، يفضِّل صنَّاع القرار في البيت الاتحادي التعاقد مع مدافع أجنبي جديد إلى جانب فيليبي خلال الأيام المقبلة، إضافةً إلى لاعب جناح هجومي من مواليد 2003، فيما اقترب خروج البرتغالي جواو بيدرو نيفيز الشهير بـ «جوتا» من الاتحاد سواءً بالإعارة الخارجية، أو التسوية، إضافةً إلى عروض أخرى، تلقاها من أندية «روشن» لاستعارته.
وكان الجناح «24 عامًا» ثالث صفقات الاتحاد بعد النجمين الفرنسيين كريم بنزيما ونجولو كانتي الصيف الماضي، ولعب مع الفريق 25 مباراةً، وسجل خمسة أهداف، وصنع هدفًا وحيدًا بمجموع دقائق 1484، في حين لعب فيليبي 27 مباراةً بمجموع دقائق 2122.
كذلك لم تستبعد المصادر خروج فيليبي في حال توفر الميزانية، والتعاقد مع لاعبين آخرين عوضًا عنه خلال «الميركاتو» الصيفي.
وكان الاتحاد أبرم صفقتين الصيف الجاري بالتعاقد مع الجزائري حسام عوار، والفرنسي موسى ديابي.
يذكر أن مباراة الفريق التجريبية أمام فارينزي البرتغالي، ضمن معسكره في البرتغال مساء الأربعاء، ألغيت بعد اشتباكات بالأيدي بين بعض اللاعبين، وتدافعٍ جماهيري خلف مقاعد الاحتياط، ما اضطر حكم الساحة، في الدقيقة 87، إلى إطلاق صافرة النهاية. ويخوض الاتحاديون مباراتين تجريبيتين أخريين قبل العودة إلى جدة أمام ريال بيتيس الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي.