|


هداف فرنسا التاريخي يبحث عن الأحلام في أمريكا

أوليفييه جيرو، الهدّاف التاريخي لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.08.02 | 02:00 pm

وصل أوليفييه جيرو، الهدّاف التاريخي لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، إلى لوس أنجليس أف سي الأمريكي، والبطولة الأمريكية الشمالية، ليعيش «حلمه الأمريكي» ويفوز «بالمزيد والمزيد من الألقاب»، الجمعة.
وانضم المهاجم البالغ من العمر 37 عامًا إلى النادي الكاليفورني، حيث يلعب أيضًا هوجو لوريز،حارس مرمى «الزرق» السابق، بعد رحيله عن ميلان الإيطالي، وخوضه دقائقه الأخيرة مع منتخب فرنسا خلال كأس أوروبا في ألمانيا.
ويعتقد صاحب الأهداف الـ 57 في 137 مباراة دولية، أن كأس أوروبا، التي أُقصي فيها منتخب فرنسا من نصف النهائي «1ـ2» على يد الإسبان، المتوّجين باللقب لاحقًا: «لم تكن فاشلة بما أننا بلغنا المربع الذهبي. لكن هل كان من الممكن أن نفعل ما هو أفضل؟ ربّما».
على الصعيد الشخصي كان «يتمنّى أن تُتاح لي الفرصة لفعل المزيد» خلال البطولة، التي لم يلعب فيها إلا قليلًا. وأضاف: «لكن الأمر سار على هذا النحو، لن أنسى أبدًا تلك الأعوام الـ 13 المذهلة، التي دافعت خلالها عن ألوان منتخب فرنسا».
وتابع: «سأظل منافسًا. حتى لو تركت المستوى العالي جدًا للعبة بالتوقف عن اللعب لمنتخب فرنسا، ثم مغادرة أوروبا، إلا أنني أطمح إلى الكثير من المتعة والتتويج دائمًا بالمزيد والمزيد من الألقاب مع ناديي الجديد».
وعدّ أن الاجتماع مجددًا مع هوجو لوريس أمرًا «رائعًا»، مضيفًا: «لقد أقنعني حقًا بالمجيء إلى هنا عبر المحيط الأطلسي، لأعيش الحلم الأمريكي، إذا أمكنني القول».