|


رغم الخسارة.. رابطة الملاكمة تكافئ أنجيلا

الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني بعد خسارتها أمام الجزائرية إيمان خليف، الخميس في وزن الوسط لمنافسات الملاكمة بأولمبياد باريس 2024 (الفرنسية)
باريس ـ رويترز 2024.08.03 | 12:36 pm

أعلنت رابطة الملاكمة الدولية عن أنها ستمنح الإيطالية أنجيلا كاريني، التي خسرت نزالها في دور الـ 16 في وزن الوسط أمام الجزائرية إيمان خليف بأولمبياد باريس الصيفي في غضون 46 ثانية، الخميس الماضي، مكافأة مالية قدرها 50 ألف دولار.
وانسحبت كاريني من الجولة الأولى، بعد تلقيها سلسلة لكمات من خليف في ظل جدل دائر حول جنس الملاكمة الجزائرية.
وقالت رابطة الملاكمة الدولية، التي جردتها اللجنة الأولمبية الدولية العام الماضي من الاعتراف بها دوليًا، إن كاريني ستحصل على 50 ألف دولار، والاتحاد الإيطالي للعبة على 25 ألف دولار، وسيتلقى مدربها 25 ألف دولار أخرى.
وقال عمر كريمليف، رئيس الرابطة: «لا أفهم لماذا أفسدوا الملاكمة النسائية، يجب على الرياضيات المؤهلات فقط التنافس في الحلبة من أجل السلامة. لم أتحمل رؤية دموعها».
وسُمح للجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو تينج، الحاصلة على لقب بطولة العالم مرتين، بالمنافسة في ألعاب باريس، على الرغم من استبعادهما من بطولة العالم 2023، بعد فشلهما في اجتياز شروط الأهلية، التي تنص عليها رابطة الملاكمة الدولية، التي تمنع الرياضيات اللائي لديهن كروموسومات إكس واي الذكورية من المنافسة في البطولات النسائية.
وستواجه خليف منافستها المجرية لوكا آنا هاموري في وزن الوسط في دور الثمانية.