|


إيبدن وبيرز يتوجان بذهبية زوجي التنس

الأستراليان ماثيو إيبدن، وجون بيرز، لاعبا التنس، السبت، يحتفلان بعد فوزهما بالميدالية الذهبية، في منافسة زوجي الرجال بأولمبياد باريس 2024 (رويترز)
باريس ـ رويترز 2024.08.03 | 04:47 pm

تُوج الأستراليان ماثيو إيبدن، وجون بيرز، لاعبا التنس، السبت، بالميدالية الذهبية الأولمبية لمنافسة زوجي الرجال في أولمبياد باريس، بعد فوزهما على الثنائي الأمريكي أوستن كرايتشيك، وراجيف رام، بنتيجة 6ـ7 و7ـ6 و10ـ8.
وبعد خسارة المجموعة الأولى، الأسبوع الجاري، تأخر اللاعبان الأستراليان، البالغان من العمر 36 عامًا، أيضًا 4ـ2 في المجموعة الثانية، لكنهما عادا للمباراة ليفرضا على الثنائي الأمريكي خوض شوط فاصل.
وتقدم الثنائي الأسترالي 9ـ5، لكن تقلصت النتيجة إلى 9ـ8، قبل أن يسدد بيرز ضربة مباشرة من على الشبكة بعد إرساله، ثم أطلق ضربة ساحقة، ليحسم الفوز.
وتعد هذه المرة الثانية لأستراليا، التي تحرز فيها الميدالية الذهبية الأولمبية، بعد فوز تود ودبيرج، ومارك ودبيرج، في أولمبياد أتلانتا 1996.
وأضاف بيرز الميدالية الذهبية إلى البرونزية، التي حصدها في الزوجي المختلط، إلى جوار مواطنته آشلي بارتي في أولمبياد طوكيو، قبل ثلاثة أعوام.
ويلتقي الثنائي الأمريكي تيلور فريتس، وتومي بول، مع الثنائي التشيكي توماس ماخاك، وآدم بافلاسيك، من أجل حسم الميدالية البرونزية.