|


وفاة صاحب أول ميدالية أولمبية

الملاكم الجزائري مصطفى موسى (أرشيفية)
باريس ـ رويترز 2024.08.03 | 04:56 pm

نعت اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى موسى، الملاكم السابق، صاحب أول ميدالية أولمبية في تاريخ البلاد، الذي توفي عن عمر يناهز الـ 62 عامًا، السبت، بعد صراع مع مضاعفات إصابة تعرض لها جراء حادث سير.
وأصدرت اللجنة الأولمبية الجزائرية بيانًا صحافيًا جاء فيه: «ببالغ الحزن والأسى، وتسليمًا بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الملاكم البطل مصطفى موسى،
وبهذا المصاب الجلل نتقدم بخالص وأعمق التعازي والمواساة، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمد روح الفقيد برحمته الواسعة، التي وسعت كل شيء، وأن يسكنه جنات الخلود، ويلحقه بالصديقين والفائزين، ويلهم ذويه وأقرباءه، وكل العائلة الرياضية، جميل الصبر والسلوان».
وتعرض الملاكم الجزائري لحادث سير قبل عدة أشهر دخل على إثره العناية المركزة، بعد إصابته بجروح خطيرة في الرأس، واجتاز مرحلة الخطر، وانتقل إلى مركز في وهران للتعافي والتأهيل قبل وفاته، السبت.
يُذكر أن الملاكم مصطفى نال ميدالية برونزية بأولمبياد 1984 في لوس أنجليس، ويملك سجلًا حافلًا من الإنجازات الأخرى، منها ذهبية بطولة العالم العسكرية 1982، وذهبية ألعاب البحر المتوسط 1983، والألعاب العربية 1985، وبرونزية الألعاب الإفريقية 1987.