|


أوجيه يفوز في رالي فنلندا

الفرنسي سيباستيان أوجيه، سائق فريق تويوتا، وملاحه، يتوسطان تييري نوفيل، سائق هيونداي، وأدريان فورمو، سائق إم ـ سبورت فورد، الأحد، بعد الفوز بلقب رالي فنلندا (الفرنسية)
لندن ـ رويترز 2024.08.04 | 04:00 pm

توج الفرنسي سيباستيان أوجيه، سائق فريق تويوتا، الأحد، بلقب رالي فنلندا، على الرغم من أن كالي روفانبيرا، زميله بالفريق كان قريبًا من تحقيق الفوز للمرة الأولى في بلاده.
وقال أوجيه: «من الصعب أن أبتسم الآن، الفوز في فنلندا دائمًا يمثل أمرًا لطيفًا، لكن هذه ليست الطريقة التي نحب الفوز بها، أشعر بأسف شديد لكالي، والسائق المساعد يوني، إنه شيء محبط بالنسبة لهما».
وتقدم روفانبيرا، المتوج ببطولة العالم مرتين، على أوجيه بفارق 45.8 ثانية، وبدا في طريقه إلى أن يصبح أول فنلندي يحرز السباق في بلاده منذ إسابيكا لابي في عام 2017، لكنه لم ينجح.
وارتطم روفانبيرا، صاحب الـ 23 عامًا، بصخرة كبيرة، ثم اصطدم قبل أقل من كيلومترين من نهاية مرحلة الأحد، لتذهب الصدارة إلى أوجيه، بطل العالم ثماني مرات، الذي حقق الفوز 61 له بسباقات الرالي، والثاني له في فنلندا، إذ توج بالسباق عام 2013.
وأحرز تييري نوفيل، سائق هيونداي، متصدر الترتيب العام ببطولة العالم، المركز الثاني، وتلاه الفرنسي أدريان فورمو، سائق إم ـ سبورت فورد، في المركز الثالث.