|


انقسام وجدل بعد خبر «الرياضية» عن احتراف عبد الحميد

«لا تفوّت الفرصة.. خلوه يروح.. ما راح نعوّضه»

الرياض ـ الرياضية 2024.08.04 | 09:08 pm

نال خبر الزميل عبد الله الحنيان «@a_alhanyan»، الخاص بفتح إدارة نادي الهلال ملف المفاوضات مع الدولي سعود عبد الحميد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، لتجديد عقده المتبقي منه موسم كامل، ومطالبات اللاعب بتأجيل المناقشات خلال الفترة الحالية، التي يدرس فيها فكرة الاحتراف الخارجي، على اهتمام وتفاعل مستخدمي منصة التدوينات القصيرة «إكس».
وقسم الخبر الذي بُث عبر حساب «الرياضية ـ عاجل» في المنصة ذاتها، وحصل في أقل من 24 ساعةً على 527 ألف مشاهدةٍ، و944 إعجابًا، و502 إعادة نشرٍ، و379 ردًّا، و152 اقتباسًا، الجماهير الرياضية إلى فريقين، الأول يدعم فكرة الاحتراف، حيث قال نواف بن حسام: «نصيحة لوجه الله يا سعود، راح يكتب في تاريخك أنك أول لاعب سعودي احترف خارجيًا في نادي فخم وهذا اللي ما يبغاه لك الهلال، مدري حقد أو حسد الله أعلم، الهلاليين ما بينفعونك هذي نصيحتي وأنت حر»، وأيده سعد العنزي: «الهلال لا يقف على لاعب يشهر اللاعب ويبني مستقبل ويفتح له الطريق للعالمية»، ومثله سارة الزهراني التي قالت: «احترف برا أفضل».
وكتب حسام الطياري: «هذه فرصة وجاتك يا سعود هم قدموا مصلحتهم على مصلحتك.. ولك في رياض محرز ومحمد صلاح والنني وميدو وكثير غيرهم جاتهم الفرصة واستغلوها وسطروا اسمهم من ذهب.. نصيحة يا سعود لا تفوت الفرصة»، وأضاف عقيل بن عباس: «احترف يا سعود أفضلك روح وتطور»، وقال ماجد العطاوي: «وش ذنبك يوم الهلال ما يبيك تحترف احترافك يا سعود من مصلحة منتخبنا»، وأيّده نايف الحربي كاتبًا: «خلاص يا أخي خلووه يرووح يحترف خارجيًا»، ومثله دي: «أتمنى فيه مبادرة من وزارة الرياضة في دعم اللاعبين السعوديين للاحتراف الخارجي»، وقال إبراهيم: «سعود احترف خارجيًا أنت موهبة ولا تخاف على نفسك من ناحية المال حتى لو ما نجحت خارجيًا راح تحصل على عقد كبير إذا رجعت.. لذلك لا تفوت الفرصة عليك».
وذهب الفريق الآخر إلى عدم جدوى الاحتراف الخارجي لسعود عبد الحميد، ناصحينه في الاستمرار مع الهلال، وقال هلال القرن: «نصيحة لسعود والله الاحتراف الخارجي لن يضيف لك أي شي أنت تطور مستواك مع الهلال ومع النجوم اللي يشاركون معه وفي مشاركاته الخارجية، ولن تجد نفس قيمة العقد التي تحصل عليها من الهلال، وأحب أقول لك عمرك راح يكون 35 في كأس العالم تعوذ من الشيطان ولا يضحكون عليك»، وكتب فهد: «يا بشر وشلون تبون الدوري يتطور وفيه ناس تضغط على سعود عشان يحترف برا! هذا تطوير للدوري أو محاربة للدوري».
وكتب موج الهلال: «لا أتوقع أي نادي أجنبي بيدفع له أكثر من الهلال، وجود سعود في الهلال أفضل له من الخارج بسبب وجود الأجانب على مستوى عالٍ اللي بيطورونه للأفضل، سيكون أساسي مع الهلال بينما إذا احترف سيكون احتياط غالبًا، كيف نقول للعالم إن دورينا قوي ونفاوض لاعبين أجانب ع مستوى عالٍ ولاعبنا المحلي يحترف خارجيًا لتطوير مستواه! في وقت نرغب في التعاقد مع كل لاعب مميز محلي وأجنبي للظهور بمستوى مشرف في كأس العالم للأندية ويخسر الهلال اللاعب المهم في تشكيلته وليس له بديل محلي أو أجنبي»، وقال ثامر: «حقيقة لو أني لاعب سعودي مستحيل أفكر بالاحتراف خصوصًا بالوقت الحالي، المبالغ اللي تتقدم للاعب السعودي هنا من المستحيل أنه يحصلها بأي نادي أوروبي مقارنة بجودته»، وكتب أيّ كيّ: «سعود خسارة كبيرة كبيرة كبيرة جدًا لو طلع ما راح نعوض مكانه حتى بأجنبي ورانا مشاركة في كأس العالم».
وقال سنيكر: «الدوري السعودي للمحترفين أصبح دوري عالمي ولا يوجد داعي للاحتراف خارجيًا والهلال بحاجتك»، وكتب محمد: «في موضوع سعود عندي ثقة غريبة أنه بيجدد مدري ليه».