|


16 دولة تدشن مزاد الصقور الدولي

الرياض - الرياضية 2024.08.05 | 09:54 pm

افتُتح المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، الإثنين، بتنظيمٍ من نادي الصقور السعودي، ومشاركة نحو 35 مزرعة إنتاجٍ رائدة من 16 دولةً حول العالم، ويستمر حتى 24 أغسطس الجاري بمقر النادي في مَلهم، شمال الرياض.
ويستقطب المزاد، على مدى 20 يومًا، نخبةً من سلالات الصقور المنتجة بالعالم في حدثٍ، يعدُّ الأكبر من نوعه دوليًّا، وتحوَّل إلى منصةٍ عالميةٍ، يلتقي فيها الصقَّارون ومنتجو الصقور سنويًّا.
وشهد المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024 نموًّا ملحوظًا في مشاركة مزارع الإنتاج المحلية، إذ يوفر الفرصة لمشاهدة أحدث التقنيات والأساليب في إنتاج الصقور وتربيتها ورعايتها، كما يعدُّ ملتقى لتبادل المعرفة والخبرات والتعارف بين المنتجين والمستثمرين، ويسهم في زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على الصقور بوصفها إرثًا وهوايةً تراثيةً، تتناقلها الأجيال.
يذكر أن النادي أعلن انطلاق فعالياته لموسم 2024ـ2025، وتشمل كأس نادي الصقور 2024 التي تجرى للمرة الأولى في محافظة حفر الباطن، ومعرض الصقور والصيد السعودي الدولي، ومهرجان الملك عبد العزيز للصقور، وكأس العلا للصقور، وسباق الملواح، ومزاد نادي الصقور السعودي، ضمن مساعي النادي لاستدامة موروث الصقَّارة محليًّا وعالميًّا، وصونه ونقله للأجيال القادمة.