|


المرة الأولى.. ألمانيا تبلغ نصف نهائي الأولمبياد

دينيس شرودر، لاعب المنتخب الألماني الأول لكرة السلة، الثلاثاء، في كرة مشتركة مع كوستاس بابانيكولاو، مدافع المنتخب اليوناني، خلال لقائهما ضمن منافسات الأولمبياد (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية 2024.08.06 | 03:20 pm

بلغ منتخب ألمانيا الأول لكرة السلة، بطلة العالم، نصف نهائي مسابقة كرة السلة للرجال للمرة الأولى في سابع مشاركة أولمبية له، وذلك على حساب المنتخب اليوناني بالفوز عليه بنتيجة 76ـ63، الثلاثاء، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.
وتدين ألمانيا، الفائزة باللقب العالمي العام الماضي للمرة الأولى في تاريخها بتغلبها على صربيا، ببلوغ دور الأربعة إلى فرانتس فاجنر، لاعب فريق أورلاندو ماجيك، الذي سجل 18 نقطة، فيما أسهم دينيس شرودر، نجم بروكلين نتس، بـ 13 مع 8 تمريرات حاسمة في لقاء بدأته اليونان بقوة قبل أن يعود الألمان إلى الأجواء بدءَا من الربع الثاني.
ومن ناحية اليونان، التي كانت تمني النفس ببلوغ نصف النهائي للمرة الأولى أيضًا في خامس مشاركة لها، فكان يانيس الأفضل بتسجيله 22 نقطة، فيما أسهم توماس ووكاب بـ 12 نقطة.
وتلتقي ألمانيا في نصف النهائي، الخميس المقبل، مع فرنسا، المضيفة، أو كندا.
وبدأت اليونان اللقاء بقوة وبسلة استعراضية ليانيس، وتقدمت بفارق 12 نقطة 18ـ6، ثم 21ـ9 بثلاثية لنيك كالاثيس قبل 47 ثانية على نهاية الربع الأول، قبل أن يقلص موريتز فاجنر الفارق إلى 10 نقاط 21ـ11 في ختامه.
واستل أبطال العالم الألمان الربع الثاني بسلة لموريتس فاجنر وثلاثية لنيك ويلرـ باب، في طريقهم إلى تقليص الفارق لست نقاط 28ـ22 بعد سلة لفرانتس فاجنر، ثم ثلاث نقاط بثلاثية ليوهانيس فويجتمان 33ـ30 قبل نحو ثلاث دقائق على نهايته.
وأطلق الألمان المواجهة من نقطة الصفر حين أدركوا التعادل 36ـ36 قبل تسع ثوان على نهايته بسلة استعراضية من دانيال تايس، ثم واصلوا أداءهم التصاعدي حتى أنهوا الربع الثالث متقدمين بفارق سبه نقاط 59ـ52 بعد رميتين حرتين لموريتتس فاجنر، وثلاثية لأيزاك بونجا في الثواني الثلاث الأخيرة.
ومع الوصول إلى منتصف الربع الأخير، كان الفارق بين المنتخبين سبع نقاط أيضًا 63ـ56 عقب سلة لفرانتس فاجنر من المسافة المتوسطة، قبل أن يصبح 10 نقاط 67ـ57 قبل نحو ثلاث دقائق على النهاية بسلة من فرانتس فاجنر.
وباتت المباراة بعيدة عن متناول يانيس ورفاقه حين وسّع شرودر الفارق إلى 15 نقطة 72ـ57 بسلة ثلاثية بعيدة جدًا قبل أقل من دقيقتين على صافرة الختام.