|


فورتنايت.. قضايا قانونية.. ومبيعات مليارية

الرياض ـ الرياضية 2024.08.07 | 03:58 pm

في عام 2020 حظر «أب ستور» لعبة «فورتنايت» بعد أن تهربت منتجتها شركة «إيبك جيمز»من الضرائب، التي يفرضها المتجر على الفوائد، والمقدرة بـ 30 في المئة.
وأزالت شركة أبل اللعبة من متجرها، ما جعلها لا تظهر لأي مستخدمين جدد يرغبون في تحميلها، فيما توقعت «إيبك جيمز» حدوث ذلك، وسرعان ما نشرت مقطع فيديو تسخر فيه عن إعلان تلفزيوني بثته شركة أبل في عام 1984.
ودخلت لعبة «إيبك جيمز» في عام 2019 قطاع الرياضات الإلكترونية، وكانت البطولة الأولى، التي نظمت لها في نيويورك المدينة الأمريكية، ومن المقرر أن تحتضن الرياض بطولة اللعبة، ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية الجارية حاليًا في العاصمة السعودية.
وتتاح «فورتنايت» حاليًا، على مختلف الأجهزة، وهي ببلايستيشن، وإكس بوكس، وأنظمة المايكروسوفت ويندوز، إضافة إلى النينتندو سويتش.
وفي عام 2019 سجلت لعبة «فورتنايت» مبيعات نسخ تجاوزت حاجز المليار دولار أمريكي حول العالم، وهذا ما وضعها في قائمة أكثر الألعاب مبيعًا على وجه الأرض.
وتعرف «فورتنايت» بأسلوبها المشابه للعبة «ببجي»، وهي من نوع «باتل رويال»، حيث تلعب منافساتها بمشاركة 60 فريقًا في خريطة كبيرة، والفريق الذي يبقى على قيد الحياة، يكون الفائز في نهاية المطاف.