|


صندوق البحر الأحمر يُطلق المرحلة الرابعة من دعم الأفلام

الرياض ـ الرياضية 2024.08.07 | 05:24 pm

أعلن صندوق البحر الأحمر، الأربعاء، عبر بيان صحافي نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، فتح باب التسجيل في المرحلة الرابعة المخصصة لدعم مشروعات الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، التي تستمر حتى 21 أغسطس 2024.
ويستقبل الصندوق طلبات التقديم من مخرجين من أصول وجنسيات عربية وإفريقية، فاتحًا أبوابه للمشروعات الروائية الطويلة التي لا تقلّ مدّتها عن 60 دقيقة، جنبًا إلى جنب مع المشروعات الوثائقية وأفلام التحريك.
ويُقدم الصندوق الدعم للمشروعات بعد إتمام تصويرها، التي تحتاج إلى إنهاء عمليات قيد الإنجاز، وذلك لتصل إلى النسخة النهائية، التي تشمل الأفلام الطويلة التي لا تقل عن 60 دقيقة، سواءً الروائية أو التحريك، من مخرجين عرب، أو من أصول عربية، أو من جنسية إفريقية.
ويُعدّ صندوق البحر الأحمر قوة ديناميكية في تمويل الأفلام العربية والإفريقية، ويعمل عبر أربع دورات، تشمل دعم المشروعات في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج.
يذكر أن الصندوق منذ انطلاقه في 2021 دعم أكثر من 250 فيلمًا، وأطلق مبادرات لدعم صناعة السينما، منها الاحتفاء بالمرأة وتمويل أفلام التخرج، كما يتعاون الصندوق مع مهرجانات عالمية، ويقدم جوائز مالية للمشروعات المميزة، كما يبحث الصندوق عن صانعي الأفلام من المنطقة، بما في ذلك الأفلام الوثائقية والخيالية والرسوم المتحركة.