|


بجزء من الثانية.. ماساي تحقق الحلم

الأمريكية ماساي راسل تحتفل بذهبية سباق 100 متر حواجز في أولمبياد باريس، السبت (الأوروبية)
باريس - رويترز 2024.08.10 | 10:46 pm

فازت الأمريكية ماساي راسل بذهبية سباق 100 متر حواجز للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد باريس 2024، السبت، بفارق كسرٍ من الثانية.
وحصلت الفرنسية سيرينا سامبا مايلا على الفضية، فيما نالت البورتوريكية جاسمين كاماتشو كوين، بطلة أولمبياد طوكيو، الميدالية البرونزية.
وسجلت راسل 12.33 ثانية، بينما كان إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، يتابع من المدرَّجات، ومنحت سامبا مايلا أول ميداليةٍ لفرنسا مسجلةً 12.34 ثانية، فيما قطعت كاماتشو كوين السباق في 12.36.
وقالت راسل في تصريحاتٍ صحافيةٍ عقب السباق: إنها لم تنم إلا بالكاد في الليلة السابقة، لكنها حققت أحلامها حينما قاتلت بقوةٍ، ومالت للأمام عند عبور خط النهاية قبل أن تلف العلم الأمريكي على كتفيها.
وكانت هناك لحظةٌ مربكةٌ عندما أظهرت لوحة النتائج في البداية اسم سامبا مايلا الفائزة، ثم اسم كاماتشو كوين على قمة الترتيب، قبل أن تستقر على راسل.
أما كاماتشو كوين، فمنحت أول ميداليةٍ لبورتوريكو في ألعاب باريس، لكنها بدت محبطةً بسبب أدائها. وقالت: «أدركت منذ البداية أنني كنت مترددةً بعض الشيء عندما انطلقت إشارة بدء السباق، لكن السباق انتهى، لذا ليس هناك ما يمكنني فعله حيال ذلك. كان يجب أن أقدم عملًا أفضل».