|


سجاتي يهدي الجزائريين برونزية

الجزائري جمال سجاتي يحتفل بالميدالية البرونزية في سباق 800 متر (رويترز)
باريس ـ الألمانية 2024.08.10 | 10:58 pm

حقق العداء الجزائري جمال سجاتي الميدالية البرونزية في سباق 800 متر، ضمن منافسات ألعاب القوى للرجال في أولمبياد باريس 2024، السبت.
وحل سجاتي في المركز الثالث في السباق محققًا زمنًا قدره دقيقة و41.50 ثانية، وأمامه الكندي ماركو أروب بطل العالم في المركز الثاني ليحقق الفضية بزمن قدره دقيقة و20ر41 ثانية.
وانتزع الكيني إيمانويل وأنيوني الميدالية الذهبية وتصدر السباق محققًا أفضل رقم في مسيرته «دقيقة و41.19 ثانية».
وأكد سجاتي أنه كان يتمنى الفوز بالميدالية الذهبية لسباق 800 متر، وسماع النشيد الوطني لبلاده، لكنه راضٍ بالميدالية البرونزية.
وقال السجاتي عقب التتويج بالميدالية البرونزية: «الحمد لله الميدالية البرونزية تعد إنجازًا، أشعر بسعادة كبيرة بتحقيق هذه الميدالية بعد فوز بلادي بميداليتين ذهبيتين، أهدي هذه الميدالية إلى والدي ولرئيس الجمهورية الذي هنأني أمس على فوزي في الدور نصف النهائي، وأتوجه له بجزيل الشكر على دعمه لنا، تحيا الجزائر».
وأشار: «السباق كان غاية في السرعة، ربما هو الأسرع على الإطلاق، فقد شهد مشاركة خمسة رياضيين على أعلى مستوى، كنت أطمع في الذهب لكن الميدالية البرونزية تعد إنجازًا أيضًا».
وأكد: «أشعر بسعادة كبيرة لحصولي على أول ميدالية أولمبية في مسيرتي، ربما اتجه في أولمبياد لوس أنجليس للمشاركة في سباقين وليس سباقًا واحدًا، أملًا في إهداء ميداليتين للجزائر والعرب».
وعن السبب في تأخره خلال اللفة الثانية للسباق ثم دخوله في دائرة المنافسة، أوضح العداء الجزائري: «الإيقاع كان غاية في السرعة، لكني تمكنت من تدارك الموقف وإحراز الميدالية البرونزية، الحمد لله أنا أُعد خامس أسرع عدَّاء في تاريخ هذا السباق».