|


سوبر كاسترو.. 3 إخفاقات مع النصر وشاختار

البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال قيادته التدريبات في ماربيا (المركز الإعلامي ـ النصر)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.08.11 | 01:47 pm

يبحث البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، عن لقبه الثاني مع أصفر العاصمة، عندما يدخل كأس السوبر السعودي أمام التعاون في نصف النهائي، الأربعاء المقبل، في أبها.
وبعيدًا عن مسيرته مع فريق النصر، لم يفز البرتغالي كاسترو بأي لقب في بطولات كأس السوبر طوال تاريخه التدريبي، على الرغم من قيادته عدة أندية، مثل بورتو وفيتوريا جيماريش في البرتغال، وشاختار الأوكراني، والدحيل القطري، وبوتافوجو البرازيلي، إضافة إلى النصر.
وخسر النصر تحت قيادة كاسترو أمام الهلال في نصف نهائي السوبر بنتيجة 1ـ2، ليخفق المدرب البرتغالي في تحقيق لقب السوبر للمرة الثالثة خلال مسيرته، بعد محاولتين مع شاختار.
وحصل كاسترو على بطولة واحدة مع النصر، بعد تحقيق كأس الملك سلمان للأندية العربية، الصيف الماضي، بانتصاره في المباراة النهائية على الهلال بنتيجة 2ـ1 بعد الأشواط الإضافية.
وخسر المدرب البرتغالي أكثر من بطولة على مدار الموسم الماضي، إذ احتل فريقه المركز الثاني في ترتيب دوري روشن، كما خسر نهائي كأس الملك أمام الهلال بركلات الترجيح، وودّع منافسات دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي أمام العين الإماراتي، إضافة إلى الخروج من نصف نهائي كأس السوبر 2023 بالخسارة أمام الهلال.
وحقق كاسترو لقب الدوري الأوكراني في موسم 2019ـ2020 مع فريق شاختار دونيتسك، إلا أنه خسر بطولة السوبر في أوكرانيا مرتين أمام خصمه دينامو كييف.
وتلقى شاختار تحت قيادة كاسترو هزيمة بنهائي كأس السوبر الأوكراني أمام دينامو كييف بنتيجة 1ـ2 عام 2019، قبل أن يخسر من جديد نهائي كأس السوبر الأوكراني عام 2020 أمام الفريق ذاته بنتيجة 1ـ3.
وبعد رحيله عن تدريب شاختار، توج كاسترو بلقب كأس أمير قطر مع فريق الدحيل عام 2022، إلا أنه رحل سريعًا عن تدريب الفريق بشكل رسمي بعد تحقيق لقب الكأس، لغيب عن بقية المواجهات مع النادي القطري.
وفاز كاسترو ببطولة كأس ريو الخاصة بأندية ريو دي جانيرو مع بوتافوجو البرازيلي، إلا أن هذه البطولة لم تؤهله للمشاركة في بطولة السوبر البرازيلي، قبل أن يشارك في بطولة كأس السوبر السعودي مع النصر خلال موسم 2023ـ2024.