|


رباطة الجأش تمنح ميشيل ذهبية الخماسي

الفرنسية إيلودي كلوفيل، الفائزة بالميدالية الفضية، «يسار»، والمجرية ميشيل جولياس، الحاصلة على الذهبية، «وسط»، والكورية الجنوبية سيونج ـ مين، صاحبة البرونزية، «يمين»، خلال التقاط سيلفي مع ميدالياتهن على منصة الخماسي الحديث للسيدات خلال دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» في شاتو دو فرساي بفرساي، الأحد (الفرنسية)
فرساي ـ رويترز 2024.08.11 | 03:19 pm

أظهرت المجرية ميشيل جولياس ثباتها ورباطة جأشها لتتوج بالميدالية الذهبية لمنافسة الخماسي الحديث للسيدات في أولمبياد باريس الصيفي، الأحد، برقم قياسي عالمي في إجمالي النقاط.
وحصد الفرنسية إيلودي كلوفيل الميدالية الفضية، على الرغم من أنها بدأت منافسات الرماية متفوقة بفارق 13 ثانية، لكنها فقدت التقدم بعد سلسلة من الأخطاء الفادحة في التصويب أمام جماهير بلدها. وحصلت الكورية الجنوبية سيونج ـ مين على الميدالية البرونزية.
وأنهت جولياس المنافسات بإجمالي 1461 نقطة، بفارق تسع نقاط عن كلوفيل، التي كان وقتها في إصابة جميع أهداف الليزر خلال أربع محاولات في سباق 3000 متر، هو الأبطأ على الإطلاق.
وظهرت الفروسية، التي جرت في الهواء الطلق أمام قصر فرساي المجيد، للمرة الأخيرة في الخماسي، إذ من المقرر أن تستبدلها رياضة الخماسي الحديث بمسار عوائق، بداية من أولمبياد لوس أنجليس.