|


بعد ذهبية تاج الدين.. البحرين تتزعم العرب في باريس

البحريني أحمد تاج بعد فوزه بذهبية المصارعة الحرة، الأحد، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس (الفرنسية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.08.11 | 05:30 pm

تصدرت البحرين قائمة الدول العربية الأكثر حصولًا على الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية 2024، التي احتضنتها باريس، العاصمة الفرنسية، ويسدل الستار على منافساتها، الأحد.
وحصدت البحرين 4 ميداليات، منها ذهبيتان وفضية وبرونزية، وتحققت الذهبية الأولى عبر العداءة وينفريد يافي في سباق 300 متر حواجز، والثانية عن طريق المصارع أحمد تاج الدين في المصارعة الحرة، أما الفضية فحققتها العداءة سلوى ناصر في سباق 400 متر عدو، وأخيرًا البرونزية بواسطة الرباع جور ميناسيان ضمن منافسات وزن +102 كجم في رفع الأثقال.
وجاءت الجزائر في المركز الثاني برصيد 3 ميداليات بواقع ذهبيتين وبرونزية، في مقدمتها ذهبية الملاكمة لوزن 66 كجم التي تُوِّجت بها إيمان خليف، وكذلك ذهبية كيليا نمور، البالغة العمر 17 عامًا، في جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات، فضلًا عن برونزية العداء جمال سجاتي في سباق 800 متر.
وحلَّت مصر في المركز الثالث بثلاث ميداليات متنوعة «ذهبية وفضية وبرونزية»، وكان أبطالها أحمد الجندي الذي حقق ذهبية الخماسي الحديث، والرباعة سارة سمير، المتوّجة بفضية رفع الأثقال، ومحمد السيد، الحاصل على برونزية المبارزة.
ولم يختلف وضع تونس عن مصر، إذ حصدت بدورها ثلاث ميداليات «ذهبية وفضية وبرونزية»، ونال الذهبية فراس القطوسي ذهبية التايكوندو، بينما خطف فارس فرجاني فضية الحسام، وفاز المحمد الجندوبي ببرونزية وزن 58 كجم في التايكوندو.
وخطفت المغرب ميداليتين، الأولى ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع عبر العداء سفيان بقالي، والثانية برونزوية كرة القدم التي حققها منتخب تحت 23 عامًا، علمًا أن هذه الميدالية هي الوحيدة للعرب في الرياضات الجماعية.
واكتفت الأردن بميدالية واحدة، وهي فضية التايكوندو عن طريق زيد مصطفى، والأمر ذاته بالنسبة لقطر التي أهداها معتز برشم برونزية الوثب العالي.