|


كارثة ألمانية في باريس.. ومسؤول: نحن نخطط بينما يتدرب الآخرون

الألماني لوكا سبيجل يغادر سباق الدرَّاجات على المضمار من الدور نصف النهائي في دورة الألعاب الأولمبية (الأوروبية)
باريس - الألمانية 2024.08.11 | 07:55 pm

أنهت ألمانيا منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس بـ 12 ميداليةً ذهبيةً، و33 ميداليةً في المجمل بالمركز العاشر، وهو ما يعدُّ أسوأ حصيلةٍ لها منذ إعادة توحيد البلاد عام 1990.
وعلى الرغم من فوز ألمانيا بميداليتين ذهبيتين أكثر من حصيلتها في الذهب بأولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوامٍ إلا أن حصيلة 33 ميداليةً، تعدُّ أقل بأربع ميدالياتٍ من مشاركتها في ألعاب اليابان، وأدنى مستوى للتوقعات.
كذلك يعدُُّ احتلال المركز العاشر أسوأ مما حدث في «طوكيو 2020» حينما أنهت ألمانيا الأولمبياد في المركز التاسع، وفي دورات 2008 و2012 و2016 كانت ألمانيا دائمًا من البلاد الست الأولى في الترتيب العام للميداليات.
ولخَّص يورج بوجنر، المدير الرياضي للاتحاد الألماني لألعاب القوى، المشكلة بعبارةٍ واحدةٍ حينما قال: «نحن نكتب جداول بياناتٍ بينما يتدرَّب الآخرون، هذا لا يمكن أن يكون صحيحًا».
وكانت الرياضة الأنجح لألمانيا في «باريس 2024» الفروسية، إذ حصلت على خمس ميدالياتٍ، منها أربع ذهبياتٍ، وكذلك التجديف حيث حصلت على ست ميدالياتٍ، منها ذهبيتان.
وجاء أداء الرياضيين الألمان أفضل في رياضاتٍ مثل ألعاب القوى والسباحة، لكنْ قلة الميداليات في رياضاتٍ أخرى مثل المبارزة والمصارعة والرماية، كان مفاجأةً.
أيضًا أتت نتائج الاتحاد الألماني للدرَّاجات أقل من التوقعات بتحقيق ميداليتين فقط.
وفي أول مشاركةٍ لها بعد إعادة توحيد البلاد في برشلونة عام 1992، فازت ألمانيا بـ 33 ذهبيةً، و82 ميداليةً في المجمل.
وقال توماس فايكرت، رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، في تصريحاتٍ لقناة «زد دي إف»: «هناك حاجة لاتخاذ القرار على مستوياتٍ عدة. نحتاج إلى مدربين أكثر، ورواتب أفضل لهم. حاولت دعم تلك الخطوة لأعوامٍ، لكنْ جهودي لم تكلَّل بالنجاح».
وتخطط ألمانيا لاستضافة الأولمبياد الصيفية عام 2040.