|


عواجي: في لندن احتفلنا قبل هزيمة الهلال

حوار: أحمد اللوقان 2024.08.13 | 02:35 am

ولد في مدينة ينبع الساحلية غرب السعودية، في 2 أغسطس 1989، بدأ حياته مع كرة القدم صغيرًا في نادي المجد، وحينما وصل عمره 23 عامًا انتقل إلى نادي أحد، وفي 2014 رحل إلى مكة المكرمة وتحديدًا نادي الوحدة، برز مع «فرسان مكة» موسمين، حتى تعاقد مع الأهلي، بعقد لمدة 5 أعوام، مثَّل المنتخب السعودي في 2016، وحقق مع الأهلي أول بطولة في تاريخه، بعد أن ظفروا بكأس السوبر السعودي في لندن بعد هزيمة الهلال بركلات الترجيح.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار علي عواجي، لاعب الأهلي الأول لكرة القدم السابق، يتحدث عن مشواره مع الفريق وكيف احتفلوا في الحافلة التي أقلتهم إلى الملعب قبل مواجهة الهلال بكأس السوبر في لندن، وحظوظ الفريقين قبل أن يلتقيا اليوم في النصف الأول من البطولة ذاتها التي تشهدها مدينة أبها.



01
ماذا تتذكر من بطولة كأس السوبر السعودي؟
بكل تأكيد هي ذكرى جميلة جدًا مع الأهلي، خاصة عندما حققنا اللقب في لندن أمام الهلال، أيام لا تزال عالقة في الذاكرة ولن تنسى.



02
حدثنا عن أبرز ذكرياتك في تلك الليلة الذهبية؟
كانت أول مباراة رسمية ألعبها مع الأهلي بعد انتقالي من فريق الوحدة، استطعت تحقيق أول بطولة رسمية لي مع الفريق، كانت مباراة رائعة قدمنا مستوى جميلًا وأيضًا زملاؤنا في الهلال، لكن النهاية كانت أهلاوية.



03
هل شاركت أساسيًا في تلك المباراة؟
نعم شاركت أساسيًا لمدة 70 دقيقة، وقدمت مباراة جيدة، وبكل تأكيد ما يهمني وقتها هو النهاية السعيدة بتحقيق الثلاثية في ذلك الموسم، خاصة أن زملائي حققوا الدوري والكأس، وأصبحنا أول فريق يحقق الثلاثية.



04
قبل تلك المباراة متى بُلغت أنك ستشارك أساسيًا؟
قبل المباراة بأسبوع تقريبًا اجتمع معي المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، وقالي لي إنه يجب أن أكون مستعدًا للمشاركة، فأنا سأكون أساسيًا، وطلب مني التركيز جيدًا، وكان يدعمني ويقول لي أثق أنك ستقدم مستوى جيدًا وستستغل الفرصة.



05
كيف كانت أجواؤكم قبل المباراة.. هل تذكرها؟
نعم.. أجواء رائعة كنا نتحدث سويًا في الحافلة ونردد الأهازيج وكأننا ذاهبين للتتويج وليس للعب مباراة نهائي السوبر، الفريق وقتها كان يعيش فترة ذهبية مميزة بعد فرضه لهيمنة كاملة على الموسم السابق.



06
كيف ترى تنظيم مثل هذه المباريات في أجواء باردة مثل أبها.. وسابقًا في لندن؟
بكل تأكيد فكرة رائعة.. أذكر في مباراتنا اللندنية أمام الهلال قدمنا مواجهة رائعة، حتى وصلت إلى ركلات الترجيح، كانت أول مباراة في الموسم، ومع هذا ساعدتنا الأجواء الباردة، ولم نشعر بتعب شديد مثل مباريات بداية الموسم في الأجواء الحارة.



07
ما هي حظوظ الأهلي أمام الهلال في «سوبر أبها»؟
بكل صراحة مباراة صعبة بين فريقين كبيرين، إذا تحدثنا عن ظروف الهلال، فهو يعيش استقرارًا أكبر، لكن الأهلي يملك الفرصة، ولا تنسى أن مثل هذه المباريات لا تخضع لمقاييس فنية، فريق يملك جمهورًا مثل الأهلي يمكنه عمل أي شيء، وأنا واثق من حضور الجماهير ومؤازرة الفريق، وبكل تأكيد أتمنى أن ينتصروا ويحققوا اللقب.