|


السومة: حظوظ الأهلي ضعيفة.. وذكريات لندن لا تنسى

حوار: عبد الله أحمد 2024.08.13 | 02:36 am

لم تكن تتوقع جماهير السعودية أن ابن مدينة «دير الزور» السورية سيصبح يومًا ما الهدّاف التاريخي لدوري المحترفين السعودي، وحينما وقع مع الأهلي في 2014، لم تحظ تلك الصفقة بالمباركة الجماهيرية سواء من الأهلاويين أو الجماهير المنافسة، لكن في موسمه الأول في الدوري السعودي حقق لقب الهدّاف، واتبعه بالموسمين الثاني والثالث، وبات الهدّاف التاريخي للدوري السعودي في ثمانية مواسم، برصيد 144 هدفًا، بعدد 180 مباراة، وحينما هبط الفريق موسم 2022 إلى دوري الدرجة الأولى قرر الرحيل إلى العربي القطري ولا يزال مستمرًا معه.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي الأول لكرة القدم السابق، يتحدث عن ذكرياته السابقة أمام الهلال، وكيف حقق لقب كأس السوبر في لندن أمام الأزرق موسم 2016.



01
كيف ترى حظوظ الأهلي في مواجهته المقبلة أمام الهلال في كأس السوبر؟
أعتقد أن حظوظ الأهلي في الفوز ضعيفة، لأن الفريق لم يكتمل، وبسبب الغيابات أيضًا، لكن بوجود جمهور مثل جمهور الأهلي من الممكن أن يعمل الفريق شيئًا.



02
ماذا يحتاج الأهلي للوصول إلى نهائي السوبر؟
إغلاق المساحات، لأن الهلال فريق جاهز ويستغل دائمًا المساحات لدى منافسه.



03
هل ترى تنظيم المباراة في أبها عاملًا مساعدًا للأهلي بحكم جماهيريته في المنطقة أو سيسبب ضغطًا على اللاعبين؟
جماهير الأهلي في كل مدينة بالسعودية، ليس أبها فقط، لكن في الجنوب الجماهير مميزة وعاشقة، وأنا متأكد أنهم سيدعمون الفريق بشكل رائع.



04
كنت صاحب ركلة الحسم في لقاء «السوبر» أمام الهلال في لندن.. كيف تصف تلك الأجواء؟
بكل تأكيد المباراة كان لها طابع جميل، وتعد آخر بطولات الفريق، أتمنى أن يعود الأهلي لمكانه الحقيقي، ويصعد لمنصات الذهب، ويتوج ببطولة السوبر ويضمن بطولة من بطولات الموسم الأربع.



05
ما هي وصفة الفوز التي ساعدتكم في تحقيق تلك البطولة؟
لا يوجد وصفة محددة، لكن عندما يلعب الأهلي بمجموعة تكون على «قلب رجل واحد» فهذه أفضل وصفة، وقتها المعنويات كانت عالية جدًا لأننا حققنا الدوري وكأس الملك، وكان ذلك أحد أسباب الفوز.



06
على من تراهن من لاعبي الأهلي في كأس السوبر؟
أعتقد أن الجزائري رياض محرز، والبرازيلي فيرمينو، أكثر اللاعبين البارزين هجوميًا، إضافة إلى الإيفواري كيسيه ومساندته الهجومية، ولكن الفريق سيفتقد لفراس البريكان.



07
ما هي أجمل الذكريات التي لا يمكن أن تنساها أمام الهلال؟
أجمل ذكرياتي أمام الهلال حينما حسمنا لقب دوري المحترفين في جدة 2016، لأننا حسمنا الدوري أمام فريق كبير مثل الهلال.



08
ما رسالتك الأخيرة للجماهير؟
لا بد من الصبر ثم الصبر على الفريق، والوقوف ومساندة اللاعبين الموجودين ودعمهم، وهذا أمر ليس غريبًا على جماهير الأهلي، وليسوا في حاجة للتذكير.