|


سبتمبر.. تجريبية دوبلانتيس وفارهولم

السويدي أرماند دوبلانتيس، لاعب قفز الزانة الأولمبي. (أرشيفية)
لندن ـ رويترز 2024.08.14 | 03:36 pm

أعلن السويدي أرماند دوبلانتيس، الأربعاء، عن منافسة تجريبية مرتقبة في سباق 100 متر، برفقة كاشتن فارهولم، عداء الحواجز، سبتمبر المقبل.
وكتب دوبلانتيس، عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، يطلب الدعم من أصدقائه ومدربه في جامعة ولاية لويزيانا، قائلًا: «سأحتاج إلى فيرنون نوروود، ومدرب جامعة ولاية لويزيانا دينيس شايفر، وشكاري ريتشاردسون للمساعدة».
وينافس دوبلانتيس، الذي نجح في الدفاع عن لقبه الأولمبي بالقفز بالزانة، وحطم رقمه القياسي العالمي، خلال ألعاب باريس، المختتمة أخيرًا، مع فارهولم، حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 400 متر حواجز، والحاصل على الميدالية الفضية في أولمبياد 2024، في زوريخ.
وخطط السويدي دوبلانتيس والنرويجي فارهولم، اللذان يشاركان في منافسة تجريبية، للسباق العام الماضي، وكانا ينتظران الوقت المناسب، بما يضمن أن يسمح لهما الجدول بالسباق دون التعرض لخطر الإصابة.
وتنظم المنافسة التجريبية بين البطلين الإسكندنافيين على ملعب ليتزيجروند في الرابع من سبتمبر المقبل، قبل انطلاق منافسات الدوري الماسي في زوريخ.
ويعد أفضل زمن شخصي حققه فارهولم 10.49 ثانية، عام 2017، بينما سجل دوبلانتيس 10.57 ثانية مع رياح بلغت سرعتها 2.1 بلوس عام 2018 عندما كان في المدرسة الثانوية.