|


سعودي يوصّل 444 جهاز ألعاب في تلفاز واحد

السعودي إبراهيم الناصر بعد حصوله على شهادة «جينيس» للأرقام القياسية (أرشيفية)
الرياض - وليد الجديعي 2024.08.14 | 05:46 pm

حصل السعودي إبراهيم الناصر على رقم قياسي عالمي في موسوعة «جينيس» بعد أن وصل 444 جهاز لعب مختلف بتلفاز واحد، بحسب الموقع العالمي «إي جي أن» الإخباري، الأربعاء.
ويستخدم الناصر مجموعة من المحولات لتجهيز كل شيء، ويتم تنظيم أجهزة الألعاب والكمبيوترات وأجهزة التوصيل والتشغيل، وما إلى ذلك في جدول بيانات افتراضي، ما يعني أنه عندما يقرر الناصر اللعب على جهاز نينتندو 64، أو بلايستيشن 2، أو 2600 أتاري، فإنه يتحقق فقط من المحول، الذي يجب تنشيطه، ويضغط على زر الطاقة، ويبدأ اللعب.
ولاحظ الناصر أن بعد فترة طويلة كان لديه مجموعة كبيرة من الأجهزة، التي لم يستطع اللعب بها إلى أن قرر اختراع طريقه غريبة، وهي توصيلها بجهاز واحد.
وقال: «بعد فترة لاحظت أن لدي مجموعة كبيرة من الأجهزة، التي لم أستطع اللعب بها، ومنافذ التلفاز محدودة، وإذا أردت اللعب، كان عليّ إما أن أفصل الأجهزة الموجودة أو أحتفظ بكل شيء وأضيف المزيد من المحولات».
وأضاف: «هناك أمر مهم للغاية، إذا لاحظت هنا، فإن الكابلات مخفية تقريبًا. لقد استخدمت كل الأدوات المتاحة في السوق، كل شيء متاح، من أجل تنظيم الكابلات. وأيضًا، ليكون لدي ركن ألعاب... إنه ليس فقط للعب، بل هو بمثابة متحف، لهذا السبب استغرق إعداد هذا الركن الكثير من الوقت».